Skip to main content

جورج وسوف على الشاشة.. أول حفل في السعودية ومسلسل تلفزيوني قريب؟

الأربعاء 14 يوليو 2021
شكل وسوف ظاهرة فنية على مدى عقدين من الزمن لدى الجمهور العربي

سيكون الجمهور السعودي على موعد، لأول مرة، مع الفنان جورج وسوف، الذي أعلن عن حفل سيحييه في 23 يونيو/ تموز الحالي في جدة، بدعوة من تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه. 

وكان وسوف قد نشر عبر حسابه الرسمي على تويتر قبل أيام إعلانًا رسميًا عن الحفل، شكر خلاله آل الشيخ على دعوته له.

ويتزامن ذلك الإعلان مع الأخبار التي ترددت في أكثر من صحيفة وموقع فني عربي؛ حيث أفادت بأن منصة شاهد التي ستنقل حفل وسوف في جدة، تسعى لإطلاق عمل درامي يحاكي سيرة "سلطان الطرب"، ويتأرجح خيار تجسيد شخصية وسوف بين الممثلين عابد فهد وعبد المنعم عمايري، مع أرجحية واضحة للأول بحسب التقارير الصحافية.

وطرح وسوف أوائل يونيو/ حزيران الماضي أغنية جديدة بعنوان "ياه عالزمن" على يوتيوب، حيث تخطى عدد مشاهديها الـ9 ملايين مشاهد حتى الآن، وهي من كلمات أحمد المالكي، وألحان مصطفى شكري.

ويعد جورج وسوف واحدًا من ألمع المطربين الذين شكلوا حالة خاصة منذ ثمانينات القرن الماضي، وهو من أصل سوري، ويبلغ من العمر 60 عامًا.

ونال وسوف شهرة واسعة في لبنان بعد أن أقام في بيروت منتصف الثمانينات، ليبرز بعدد من الأغاني والمواويل، كان أشهرها في انطلاقته "إلي تعبنا سنين وهواه" من ألحان شاكر الموجي.

وتعرض وسوف لمتاعب صحية عدة، أثرت على أدائه الصوتي وحركته، كما انعكس تأييده العلني لرئيس النظام السوري بشار الأسد سلبًا على شعبيته الواسعة، لاسيما في سوريا ولبنان.

المصادر:
العربي
شارك القصة