Skip to main content

حادثة اعتداء تهزّ اليمن.. شابان يضربان والدتهما بسبب الميراث

الخميس 22 أبريل 2021
تم القبض على الشابين

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن مشاهد أثارت غضبًا واسعًا في أوساط العامة.

وتظهر المشاهد شابين يقومان بالاعتداء على والدتهما. وفي التفاصيل المتناقلة بأن الشابين قاما بطرد أمهما من المنزل بسبب خلاف على الميراث حيث يزعمان بأن والدهما كان قد طلقها قبل وفاته بما يحرمها من ذلك الميراث والشقة التي تسكن فيها.

في حين تؤكد المجني عليها بأن زوجها الراحل كان قد أعادها إلى عصمته قبل وفاته، وأن لديها أوراقًا تثبت ذلك، لكن الولدان قاما بإخفاء تلك الأوراق.

من صوّر الفيديو؟

وكتب الناشط أيمن المؤيد على صفحته الشخصية في فيسبوك بأن "جميل العريقي "الأب" والد لأربعة أبناء وفتاتين ومتزوج بزوجتين إحداهما "جميلة" التي طلقها قبل أربع سنوات. وتعيش "جميلة" في منزل ابنها الأكبر "محمد جميل" منذ طلاقها".

قرار القبض

وأضاف بأن الأب توفي قبل أربعة أشهر بالتحديد في شهر ديسمبر 2020 و"ترك خلفه ميراثًا كبيرًا، ويقال إنه رد زوجته "جميلة" إلى عصمته قبل وفاته وهناك أوراق كثيرة كانت في صندوق خاص بالمرحوم تم فتحه من قبل قبل الابنين "جمال" و "محمود" "الجناة" وخالتهم "الزوجة الثانية" وإخفاء كل ما فيه والتي تدعي الأم "جميلة" أن أوراق إعادتها على عصمة الأب كانت إحدى هذه الأوراق".

أمّا تصوير الفيديو المتداول فكان عن طريق الأخ الثالث الذي لطالما شاهد شقيقيه يقومان بالاعتداء المُستمر على الأم ولم يكن قادرًا على التدخل، فلم يجد وسيلة غير تسريب هذا الفيديو.

وقالت وسائل إعلام يمنية محلّية: إن السلطات نجحت في القبض على الشخصين، وشرعت في التحقيق معهما قبل تحويلهما إلى النيابة العامة.

المصادر:
العربي
شارك القصة