السبت 12 أكتوبر / October 2024

حادث رالي دكار.. الخارجية السعودية تكشف نتائج التحقيقات الأولية

حادث رالي دكار.. الخارجية السعودية تكشف نتائج التحقيقات الأولية

شارك القصة

صورة من سباق "رالي داكار" (الأناضول)
صورة من سباق "رالي داكار" (الأناضول)
أصدرت وزارة الخارجية السعودية، بيانًا رسميًا بشأن الحادث الذي تعرضت له سيارة فريق العمل المساند لأحد السائقين الفرنسيين المشاركين في سباق "رالي داكار".

ذكرت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الجمعة، أن التحقيقات الأولية في الحادث الذي تعرضت له إحدى سيارات رالي دكار لم تشر إلى وجود شبهة جنائية.

وأضافت الوزارة في بيان أن المملكة تنسق مع السلطات الفرنسية المعنية لإطلاعها على الأدلة المتاحة.

وكان وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان كشف‭ ‬أن وقف رالي دكار 2022 في السعودية "مسألة مطروحة" بعد انفجار أصاب سيارة سائق فرنسي رأى أنه قد يكون مرتبطًا "بهجوم إرهابي".

فقد أصاب الانفجار أحد المتنافسين بجروح بالغة عندما وقع أسفل سيارة دعم تتبع فريق سباق السيارات الفرنسي سوديكارز بعد قليل من مغادرة الفريق فندقًا في مدينة جدة للتوجه إلى بداية مرحلة السباق، وفقًا لروايات الفريق الفرنسي ومنظمي الرالي.

وقال لودريان لتلفزيون (بي.إف.إم) وإذاعة (آر.إم.سي) اليوم الجمعة: "طلبنا من المنظمين ومن المسؤولين السعوديين أن يتحلوا بالشفافية البالغة فيما حدث لأن هناك فرضية أنه كان هجومًا إرهابيًا". وأضاف: "ربما كان هناك هجوم إرهابي استهدف رالي دكار".

وأدى الانفجار الذي وقع يوم 30 ديسمبر/ كانون الأول الماضي في جدة، ثاني أكبر مدينة سعودية، إلى إصابة السائق الفرنسي فيليب بوترون بجروح خطيرة.

وكان السباق الأسطوري المعروف سابقًا باسم باريس-دكار، ينطلق من العاصمة الفرنسية في طريقه إلى عاصمة السنغال كمحطة أخيرة، لكن التهديدات الأمنية على طول المسار في شمال إفريقيا أدت إلى نقله إلى أميركا الجنوبية عام 2009 ثم إلى السعودية منذ 2020.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close