Skip to main content

حريق يلتهم مركزًا تجاريًا بالصين.. 16 قتيلًا في حصيلة غير نهائية

الخميس 18 يوليو 2024
ضحايا ومحاصرون في حريق بمركز تجاري بالصين – رويترز/ التلفزيون العربي

أعلنت وسائل إعلام صينية محلية اليوم الخميس، ارتفاع عدد ضحايا حريق ضخم اندلع بمركز تجاري في إقليم سيتشوان جنوب غربي الصين، مساء أمس الأربعاء.

ووفق حصيلة جديدة أوردتها وكالة الأنباء الصينية الرسمية اليوم، نقلًا عن مسؤولي الإنقاذ المحليين، بلغ عدد الوفيات جراء الحريق حتى الساعة 16.

أعمال بناء 

في التفاصيل، فقد ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أن الحريق اندلع في مبنى مكون من 14 طابقًا في منطقة للتكنولوجيا الفائقة بمدينة تسيغونغ، حيث غطى الدخان الكثيف المنطقة المحيطة.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون المركزية الصينية "سي سي تي في": إن أعمال الإنقاذ انتهت عند الساعة 3 فجرًا، أي عند 19:00 بتوقيت غرينتش أمس الأربعاء.

وأظهرت التحقيقات الأولية أن الحريق نجم عن أعمال بناء، فيما أكدت السلطات المحلية أنها تجري حاليًا المزيد من التحقيقات لتحديد سبب الحادث.

النيران تشتعل داخل مركز تجاري غرب الصين - رويترز

عملية الإنقاذ 

وفي حصيلة سابقة، كان أُحصي سقوط 6 قتلى على الأقل، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية، فيما أكدت خدمات الطوارئ في بيان سابق أن "عمّال الإطفاء يبذلون قصارى جهدهم للسيطرة على الوضع".

ودعت خدمات الطوارئ السكان إلى "عدم تصديق الشائعات أو تضخيمها"، فيما قال التلفزيون الرسمي "سي سي تي في": إن "فرق الإغاثة عززت عمليات البحث والإنقاذ"، في مكان بمقاطعة سيتشوان الواقعة على بعد 1600 كيلومتر من العاصمة بكين. 

وأكدت القناة أن خدمات الطوارئ تمكنت من إنقاذ نحو 30 شخصًا، فيما "حوصر" آخرون.

وأظهرت صور بثتها القناة، دخانًا أسود كثيفًا يتصاعد من مبنى يطل على شارع للتسوق، وقالت "سي سي تي في" إنه "في الساعة 20:20 (12:20 بتوقيت غرينتش)، تم إخماد الحريق".

المصادر:
وكالات
شارك القصة