الجمعة 13 Sep / September 2024

خلال اقتحام بيت لحم.. إصابة 29 فلسطينيًا بسبب اعتداءات الاحتلال

خلال اقتحام بيت لحم.. إصابة 29 فلسطينيًا بسبب اعتداءات الاحتلال

شارك القصة

 تشهد الضفة الغربية المحتلة تصعيدًا متواصلًا من قبل الاحتلال - إكس
تشهد الضفة الغربية المحتلة تصعيدًا متواصلًا من قبل الاحتلال - إكس
تشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس حملات مداهمة واقتحامات يومية للقرى والبلدات من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي.

أصيب 29 فلسطينيًا على الأقل منهم 6 بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة بيت لحم ومحاصرتها لأحد منازل المواطنين في منطقة المسلخ.

واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها وحدة خاصة من "المستعربين" مناطق هندازة وشارع الصف وسوق الحلال، وحاصرت منزل الأسير السابق حمدي عماد الكامل في منطقة المسلخ، وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز

وبحسب مدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم بسام جبر، فإن طلبة المدارس حوصروا في مدارسهم بسبب انتشار القناصة على أسطح المنازل المجاورة.

تصعيد إسرائيلي في الضفة الغربية

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس حملات مداهمة واقتحامات يومية للقرى والبلدات من جانب الجيش الإسرائيلي، يصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين.

وفجر اليوم الأربعاء، أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 65 فلسطينيًا على الأقل بالضفة الغربية المحتلة، ما يرفع عدد المعتقلين فيها إلى 2280 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ووفقًا لنادي الأسير، فإن عدد المعتقلين في الضفة الغربية ارتفع إلى ما يزيد عن 2280 فلسطينيًا منذ 7 أكتوبر الماضي، و"رافقت الاعتقالات أعمال تنكيل ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم"، وفق البيان.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المواطنين الفلسطينيين من مناطق مختلفة في الضفة الغربية ومنها الخليل، من بلدة دورا وبلدة إدنا. 

ومنذ 33 يومًا، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، حيث استشهد فيها 10 آلاف و569 فلسطينيًا، بينهم 4324 طفًلا و2823 سيدة، كما أصيب 26 ألفًا و 475.

أما في الضفة الغربية المحتلة، فقد استشهد 163 فلسطينيًا واعتقل 2280 منذ السابع من الشهر الفائت بحسب مصادر رسمية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close