الأربعاء 18 Sep / September 2024

خلال مؤتمر للشرطة.. سرقة حقيبة وزيرة بريطانية مسؤولة عن مكافحة الجريمة

خلال مؤتمر للشرطة.. سرقة حقيبة وزيرة بريطانية مسؤولة عن مكافحة الجريمة

شارك القصة

 ألقت الشرطة القبض على رجل للاشتباه في ارتكابه جريمة السرقة - حساب ديانا جونسون على إكس
ألقت الشرطة القبض على رجل للاشتباه في ارتكابه جريمة السرقة - حساب ديانا جونسون على إكس
شدّدت الوزيرة ديانا جونسون في كلمتها على أن بريطانيا "تعاني من تفشي السلوكيات المعادية للمجتمع والسرقة والسطو على المتاجر".

سُرقت حقيبة ديانا جونسون، الوزيرة البريطانية المسؤولة عن الشرطة ومكافحة الجريمة، في مؤتمر لضباط الشرطة من الرتب المتوسطة والعليا، وذلك في وقت كانت تتحدث فيه عن مشكلة السرقات والسطو على المتاجر.

ووقعت الحادثة عندما كانت جونسون تشارك في مؤتمر لأفراد الشرطة في وسط إنكلترا يوم الثلاثاء الماضي، على ما أفاد مسؤول حكومي أمس الخميس.

لا خطر أمني

وأعلنت جونسون في كلمتها عن خطط لتدريب مزيد من قوات الشرطة.

وقال المسؤول الحكومي إن حقيبة جونسون تعرضت للسرقة أثناء المؤتمر دون أن يتم رصد أي خطر أمني. 

وشدّدت جونسون في كلمتها على أن بريطانيا "تعاني من تفشي السلوكيات المعادية للمجتمع والسرقة والسطو على المتاجر".

كما سُرقت متعلقات أحد موظفي وزارة الداخلية، وقالت شرطة واريكشاير إن رجلًا يبلغ من العمر 56 عامًا من كوفنتري تم القبض عليه للاشتباه في ارتكابه جريمة سرقة، وجرى إطلاق سراحه بكفالة فيما يتعلق بالحادث.

وشهدت بريطانيا ارتفاعًا في معدلات السرقة والسطو في السنوات الماضية. وعلى الرغم من تراجع ارتكاب الجرائم بشكل عام وفقًا لمكتب الإحصاءات الوطنية، فإن عدد عمليات سرقة المقتنيات على غرار الحقائب والهواتف المحمولة، التي قام بها أفراد ارتفع 40% في مارس/ آذار الفائت.

"لا ثقة بقدرات الشرطة"

وقاد هذا الواقع لانخفاض الدعم الشعبي للشرطة إلى أدنى مستوياته، إذ أظهر استطلاع أجرته شركة يوغوف في وقت سابق من هذا العام أن أكثر من نصف المواطنين لا يثقون في قدرتها على حل الجرائم، وأن أكثر من ثلثهم لا يؤمنون بقدرتها على حفظ الأمن والأمان.

وتعهّد حزب العمال الذي عاد إلى السلطة في يوليو/ تموز الفائت، بعد حكم المحافظين لمدة 14 عامًا، باتخاذ إجراءات صارمة ضد الجريمة، بما في ذلك من خلال تجنيد 3000 ضابط شرطة جديد و4000 ضابط شرطة لدعم المجتمع.

وقبل أيام، أطلق رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر ائتلافًا لمنع الشباب من ارتكاب الجرائم بواسطة سكاكين، وانضم إليه الممثل والناشط في مكافحة جرائم السكاكين إدريس إلبا.

ووفقًا لبيانات حكومية، فإن 41% من مجموع جرائم القتل في إنكلترا وويلز في مارس/ آذار 2023 نفذت بسكاكين.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close