السبت 29 يونيو / يونيو 2024

دعمًا لحملات المقاطعة.. لبنانيون يمنعون توزيع البيبسي في مناطقهم

دعمًا لحملات المقاطعة.. لبنانيون يمنعون توزيع البيبسي في مناطقهم

Changed

ناشطان في حملات المقاطعة يقومان بتفريغ حمولة شاحنة بيبسي على الأرض
ناشطان في حملات المقاطعة يقومان بتفريغ حمولة شاحنة بيبسي على الأرض في طرابلس- إكس
يمنع لبنانيون شاحنات شركة بيبسي من دخول مناطقهم ضمن حملات المقاطعة واعتراضًا على توزيع زجاجات من المشروب عليها أغطية بلون العلم الإسرائيلي.

يشهد لبنان، منذ يوم أمس الجمعة، عمليات اعتراض لشاحنات محملة بمشروب "بيبسي" في بعض المناطق، وذلك ترجمة لحملات المقاطعة التي يدعو إليها المتضامنين مع قطاع غزة وجنوب لبنان، واعتراضًا على عبوات من المشروب عليها أغطية بلون العلم الإسرائيلي (الأزرق والأبيض)".

ورصدت وسائل التواصل الاجتماعي قيام عدد من الشبان في مناطق عدة باعتراض شاحنات تقوم بتوزيع المشروب الغازي، الذي كان ضمن البضائع التي طالتها حملات المقاطعة مع اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وبداية المعارك على الحدود اللبنانية الجنوبية.

اعتراض شاحنات توزع عبوات البيبسي

وانتشرت مقاطع فيديو لناشطين يقومون برمي بضائع شركة "بيبسي" من شاحنة محملة بالعبوات، على الأرض في منطقة الميناء بمدينة طرابلس شمال لبنان. 

وفي إحدى البلدات الواقعة في البقاع الغربي، قام أحد المشايخ مع عدد من الشبان باعتراض شاحنة أخرى لشركة المشروب الغازي نفسه، وأظهر مقطع فيديو الشيخ في بلدة برالياس وهو يقول للسائق: "أخبر شركتك أن هذه البضائع التابعة للكيان الصهيوني، ممنوع عليها دخول بلدة برالياس". 

شيخ في بلدة برالياس البقاعية يمنع شاحنة بيبسي من المرور
شيخ في بلدة برالياس البقاعية يمنع شاحنة بيبسي من المرور- إكس

وفي إحدى القرى الجنوبية، اعترض شبان شاحنة أخرى للشركة نفسها، وقام أحد الشبان برفع علم حزب الله على أعلى تلك الشاحنة، حيث يخوض الحزب قصفًا متبادلًا مع جيش الاحتلال منذ قرابة 9 أشهر. 

وأظهر فيديو آخر، قيام شبان بإفراغ حمولة كبيرة من مشروبات "بيبسي" و"ميراندا" و"سفن أب" في البحر، وقال أحدهم "سنمنع بيبسي من دخول مدينة صيدا"، المدينة التي تعتبر بوابة الجنوب اللبناني. 

المقاطعة

ومنذ بدء الحرب على غزة، قاد الحراك الشعبي في العالم حملات مقاطعة جماعية ضدّ شركات لاتهامها بدعم الاحتلال الإسرائيلي، ونجحت هذه الحملات في خلق تداعيات مادية بها ودفعت ببعضها إلى إغلاق فروع لها في العالم.

كذلك شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، حملات انتقاد واسعة بحق نجوم من الوسط الرياضي والفني العربي، شاركوا في إعلانات لشركة بيبسي، لاسيما في مصر بعد إعلان أثار غضبًا واسعًا بين الداعين للمقاطعة، خلال الشهر الماضي. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close