Skip to main content

دنيا بطمة.. حكم بالسجن لمدة عام في قضية ابتزاز

الأربعاء 27 يناير 2021
دينا بطمة. عن حسابها الرسمي في انستغرام.

قضت محكمة الاستئناف في مراكش صباح اليوم الأربعاء، بإدانة الفنانة المغربية دنيا بطمة، المُتابعة في ملف الحساب الإلكتروني "حمزة مون بيبي"، الذي عُرف بالتشهير بالفنانين والمشاهير وابتزازهم، بسنة سجنًا نافذًا.

ونقلت وكالة "المغرب العربي للأنباء" عن مصدر قضائي، أن هيئة الحكم قررت ـ بعد الاطلاع على الأدلة التي تثبت إدانة  الفنانة بالتهم المنسوبة إليها ـ الرفع من العقوبة بالحكم الابتدائي، الذي أدانها بثمانية أشهر حبسًا نافذًا، بزيادة أربعة أشهر، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم.

وقائع كاذبة

وتضمن صك الاتهام، "المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدًا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته". 

كما تضمن، وفق ما جاء في الوكالة، "بث وتوزيع أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم عن طريق الأنظمة المعلوماتية، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد".

وأشار موقع "العمق" المغربي إلى أن المحكمة الابتدائية بمراكش كانت قضت في الملف المذكور، في حق الفنانة دنيا بطمة بـ 8 أشهر سجنًا نافذة، وسنة في حق أختها ابتسام وغرامة 10 آلاف درهم، وسنة ونصف نافذة في حق مصممة الأزياء عائشة ع، و10 أشهر في حق صوفيا ش مالكة ومسيرة شركة بالرباط.

وقررت محكمة الاستئناف بداية شهر يناير/ كانون الثاني الجاري، تأييد الحكم الابتدائي في حق أعضاء مجموعة كلامور، التي تتكون من اليوتيوبرز المعروفة باسم “كلامور”، ومراسل جريدة الكترونية، ومالك وكالة لكراء السيارات، على خلفية الملف ذاته. وفق ما جاء في "العمق".

ونشرت بطمة بعد صدور الحكم اليوم الأربعاء، عبر خاصية الستوري في حسابها على تطبيق "انستغرام"، مجموعة من العبارات منها: "وقل للشامتين صبرًا فإن نوائب الدنيا تدور"، و"بين كل خير وخير مسافة مرهقة تسمى الابتلاء، مليئة بالأجر لمن يصبر ويحتسب".

المصادر:
وكالات
شارك القصة