الجمعة 18 أكتوبر / October 2024

دون تسجيل إصابات.. انفجار بالقرب من سفارة إسرائيل في نيودلهي

دون تسجيل إصابات.. انفجار بالقرب من سفارة إسرائيل في نيودلهي

شارك القصة

سفارة إسرائيل في الهند
لم تحدث أي إصابات في صفوف موظفي السفارة الإسرائيلية في نيودلهي جراء الانفجار- رويترز
أكدت الخارجية الإسرائيلية أن لا إصابات بين موظفي السفارة وأن السلطات الإسرائيلية تتعاون مع نظيرتها الهندية للتحقيق.

أفادت السلطات الهندية بوقوع انفجار بالقرب من السفارة الإسرائيلية في نيودلهي مساء اليوم الثلاثاء، وأنه لا توجد إصابات بين موظفي السفارة جراء هذا الانفجار.

وقال جاي نير المتحدث باسم السفارة الإسرائيلية لرويترز: "يمكننا أن نؤكد أنه في حوالي الساعة 5:20 (بالتوقيت المحلي) وقع انفجار على مقربة من السفارة".

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إنه لا إصابات بين موظفي السفارة، وإن السلطات الإسرائيلية تتعاون مع نظيرتها الهندية للتحقيق في سبب الانفجار.

وقال أتول جارج المسؤول الكبير في إدارة الإطفاء لوكالة الأنباء الهندية (إيه.إن.آي)، التي تمتلك رويترز‭ ‬فيها حصة أقلية، إن خدمة الإطفاء في المدينة لم تتوصل إلى أي شيء حتى الآن خلال عملية البحث.

انفجار سابق في قبرص

وفي يناير/ كانون الثاني 2021، انفجرت قنبلة صغيرة بالقرب من السفارة الإسرائيلية في نيودلهي دون أن تتسبب في وقوع إصابات. وقال مسؤول إسرائيلي في ذلك الحين إن تل أبيب تتعامل مع الانفجار باعتباره حادثًا إرهابيًا.

وفي الواحد والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أعلنت الشرطة في قبرص أنها أوقفت أربعة أشخاص بعد انفجار قنبلة وضعت داخل أنبوب بالقرب من السفارة الإسرائيلية في نيقوسيا في وقت مبكر، ما أدى إلى أضرار طفيفة من دون تسجيل وقوع إصابات.

ووقع الانفجار في العاصمة القبرصية  على بعد حوالي 30 إلى 40 مترًا من السفارة مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة  أسبوعها الثالث.

وعثر خبراء متفجرات قبارصة حضروا إلى الموقع على بقايا قنبلة أنبوبية انفجرت ما سبّب أضرارًا طفيفة. وقالت الشرطة إنها تحتوي على نوع من المواد المتفجرة يُستخدم في صنع الألعاب النارية.

وأعلنت الشرطة أنها أوقفت أربعة مشتبه بهم تراوح أعمارهم بين 17 و21 عامًا، اثنان منهم كانا موجودين قرب مكان الحادث واثنان آخران كانا في سيارة متوقفة في شارع سكني قريب.

ولم تقدّم الشرطة أي معلومات عن هوياتهم أو جنسياتهم، ومن المقرر أن يمثل الأربعة أمام المحكمة في وقت لاحق السبت.

وأفادت الشرطة بأنّ أحد المشتبه بهم كان ينقل سكينين ومطرقة في سيارته.

وتضم قبرص جالية يهودية كبيرة، ومنذ بدء الحرب شددت الشرطة الإجراءات الأمنية حول السفارة الإسرائيلية وغيرها من المواقع التي يقصدها يهود، مثل المعبد اليهودي في مدينة لارنكا الساحلية الجنوبية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close