Skip to main content

ردًا على غارة خربة سلم.. حزب الله يقصف قاعدة ميرون بالصواريخ

الأحد 10 مارس 2024
أفادت إذاعة جيش الاحتلال بأنه تم إطلاق رشقتين صاروخيتين من الأراضي اللبنانية تجاه قاعدة ميرون - وسائل التواصل

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الأحد قصف مستوطنة "ميرون" الإسرائيلية بعشرات صواريخ الكاتيوشا، فيما قال جيش الاحتلال إن نحو 35 صاروخًا أُطلقت من لبنان على قاعدة ميرون، تم اعتراض بعضها.

وأشار حزب الله في بيان إلى أن "القصف جاء ردًا على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية، وآخرها الاعتداء على بلدة خربة ‏سلم واستشهاد العائلة".

كما تأتي العملية، وفقًا للبيان، "دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادًا لمقاومته".

والسبت، استُشهد 5 لبنانيين وأصيب أكثر من 9 آخرون بينهم أفراد من عائلة واحدة بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً في بلدة "خربة سلم"، وفق الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية.

صواريخ من لبنان نحو قاعدة "ميرون"

من جانبها، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بإطلاق نحو "35 صاروخًا من لبنان على قاعدة ميرون الجوية، وتم اعتراض بعضها وسقوط بعضها في مناطق مفتوحة".

وبثت إذاعة الجيش مقطع فيديو يظهر سقوط أحد الصواريخ على أحد المرتفعات المتاخمة لأسوار القاعدة الجوية.

صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية قالت بدورها إنه قبل سقوط الصواريخ بوقت قصير، دوت صافرات الإنذار في مناطق واسعة بالجليل الأعلى شملت ميرون وبار يوحاي ومركز ماروم جليل الإقليمي وكفار شماي وغيرها.

وأواخر الشهر الماضي، أعلن حزب الله أن مقاتليه "استهدفوا مرتين قاعدة ميرون الإسرائيلية للتحكم والسيطرة والمراقبة الجوية بدفعة من صواريخ مضادة للدروع ما أدى إلى إصابة قسم من تجهيزاتها ومعداتها الفنية والتجسسية وتدميرها بالكامل".

من جهتها، أقرت تل أبيب حينها بتضرر القاعدة جراء صواريخ أطلقها "حزب الله" اللبناني.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة