الجمعة 20 Sep / September 2024

رشقات صاروخية من لبنان تدخل الإسرائيليين إلى الملاجئ.. تل أبيب تبحث الرد

رشقات صاروخية من لبنان تدخل الإسرائيليين إلى الملاجئ.. تل أبيب تبحث الرد

شارك القصة

مراسل "العربي" يرصد إطلاق رشقات صاروخية من لبنان نحو إسرائيل (الصورة: تويتر)
قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي بالمدفعية الثقيلة أطراف بلدتي القليلة والمعلية في قضاء صور جنوبي لبنان، بعد إطلاق صواريخ باتجاه مستوطنات الجليل الغربي.

عاد الهدوء إلى الجنوب اللبناني بعد توقف إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل، وكذلك القصف المدفعي الإسرائيلي باتجاه الأراضي اللبنانية.

وبعد ظهر اليوم، أصيب 3 إسرائيليين بشظايا صواريخ عدة أطلقت من جنوب لبنان باتجاه الجليل الغربي على الحدود بحسب ما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية.

وتحدث الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي عن اعتراض صواريخ أطلقت من لبنان بعدما دوت صافرات الإنذار في المستوطنات في منطقة الجليل.

قصف مدفعي إسرائيلي

من جانبها، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بأن مدفعية الاحتلال قصفت بعدد من القذائف الثقيلة أطراف بلدتي القليلة والمعلية في قضاء صور في الجنوب.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن تلك المنطقة "شهدت إطلاق عدد من صواريخ الكاتيوشا مصدرها الأراضي اللبنانية في منطقة القطاع الغربي"، لافتة إلى أن "مدفعية العدو قصفت كذلك أطراف القليلة والمعلية ووادي زبقين".

وفيما تحدثت إذاعة الجيش الإسرائيلي في البداية عن إطلاق 130 صاروخًا من جنوب لبنان، تراجعت وسائل إعلام إسرائيلية عن هذا الرقم مشيرة إلى إطلاق نحو 30 صاروخًا باتجاه المستوطنات في الجليل الغربي.

ولفت الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي إلى أن 34 صاروخًا أطلقت من لبنان والقبة الحديدية أسقطت 25 منها.

وتحدّثت وسائل إعلام اسرائيلية عن إصابة 3 إسرائيليين، في ظل تحليق مكثّف لطيران سلاح الجو الإسرائيلي في الجليل الغربي والمناطق الشمالية.

وعلى الإثر، دعت السلطات الإسرائيلية سكان الجليل الغربي إلى الدخول إلى الملاجىء. فيما أعلنت هيئة المطارات الإسرائيلية إغلاق المجال الجوي الشمالي بعد القصف الذي استهدف الجليل الغربي.

وذكر مراسل "العربي" بأنّ وزير الأمن القومي الإسرائيلي أعطى تعليماته بالردّ الفوري على الصواريخ التي أطلقت من جنوب لبنان، وعدم انتظار الاجتماع الذي يعقده رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية لتقييم الأوضاع الأمنية.

وأظهرت فيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي لحظة إطلاق عدد من الصواريخ من جنوب لبنان وتصاعد دخان أسود كثيف من إحدى المناطق في الجليل إثر سقوط صاروخ وتسببه بحريق في المكان.

انتشار مكثّف للجيش اللبناني في المناطق الحدودية

من جهته، أفاد مراسل "العربي" في لبنان بأنّ الصواريخ أُطلقت من أكثر من منطقة في جنوب لبنان منها العزية والقليلة والحنية، مشيرًا إلى أنّ الجيش اللبناني عثر على منصتي صواريخ يُرجّح أنه تمّ استخدامها لإطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل.

وأضاف أن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية تحلق فوق مدينة صور في جنوب لبنان والمناطق الحدودية، مع انتشار مكثّف للجيش اللبناني في الجنوب.

ونقل مراسلنا عن مصادر قولها إنّ قيادة اليونيفيل في جنوب لبنان طلبت من العاملين لديها النزول إلى الملاجئ.

وذكر مراسلنا بأن هذه الحوادث تتكرّر سنويًا خلال شهر رمضان المبارك، ويعقب كل اقتحام لجيش الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close