الأحد 15 Sep / September 2024

رغم الأداء الجيد.. الأهلي المصري يخسر في نصف نهائي كأس العالم للأندية

رغم الأداء الجيد.. الأهلي المصري يخسر في نصف نهائي كأس العالم للأندية

شارك القصة

من أجواء مباراة فلوميننسي البرازيلي مع الأهلي المصري - أ ف ب
من أجواء مباراة فلوميننسي البرازيلي مع الأهلي المصري - إكس
سيكون فلومينينسي البرازيلي على موعد في نهائي البطولة، مع الفائز من مباراة مانشستر سيتي الإنكليزي ونادي أوراوا رد دايموندز الياباني.

فاز فريق فلوميننسي البرازيلي، اليوم الإثنين على الأهلي المصري، بطل إفريقيا، بهدفين نظيفين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وبذلك بلغ  بطل أميركا الجنوبية نهائي مونديال الأندية لكرة القدم.

وسجل ثنائية الفريق البرازيلي، الكولومبي جون أرياس (71 من ركلة جزاء) والبديل جون كينيدي (90).

وتواصلت عقدة الأندية البرازيلية للأهلي والأندية العربية، حيث خسر الأهلي للمرة الخامسة أمام بطل أميركا الجنوبية  في مونديال الأندية، مقابل انتصار وحيد بركلات الترجيح على بالميراس في 2020.

وكان تأهل فريق الأهلي المصري إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، بعدما تغلب على غريمه اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف لواحد، الجمعة الماضية، على ملعب " مدينة الملك عبد الله الرياضية" بمدينة جدة.

أداء مميز من الأهلي المصري

وقدّم الأهلي عرضًا مميزًا في مباراته أمام فلومينينسي، لكن الفريق المصري افتقد الفعالية الهجومية المأمولة، خاصةً في شوط اللقاء الأول؛ حيث أُتيحت له العديد من الفرص السانحة للتسجيل.

في المقابل، أظهر فلومينينسي تحسنًا هجوميًا واضحًا بالشوط الثاني. وقد سجّل هدفَي المباراة، أولًا من ركلة جزاء سددها بنجاح لاعب الوسط الكولومبي جون آرياس مع الدقيقة الـ71، وثانيًا عبر البديل البرازيلي جون كينيدي في الدقيقة الـ90.

وحاول الأهلي تعديل النتيجة بعد تأخره؛ لكن لاعبي فلومينينسي تمكنوا من تمرير الدقائق، مُستغلين ما لديهم من خبرات كبيرة، لتنتهي المواجهة بانتصار ممثل البرازيل، وتأهله إلى المباراة النهائية.

وسيكون فريق فلومينينسي الذي بدأ مشاركته في مونديال الأندية 2023، من الدور قبل النهائي مباشرة، على موعد في نهائي البطولة، مع الفائز من المباراة التي ستجمع فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، ونادي أوراوا رد دايموندز الياباني، بطل دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويبحث فريق فلومينينسي عن منح أميركا الجنوبية لقبها الأول منذ 2012. أما نادي الأهلي فسيكتفي بالمنافسة على المركز الثالث، ضد الفريق الخاسر في المباراة الأخرى ضمن الدور نصف النهائي للمونديال.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close