الأربعاء 18 Sep / September 2024

كوبا أميركا.. تأهل باراغواي وأوروغواي إلى ربع النهائي وخروج بوليفيا

كوبا أميركا.. تأهل باراغواي وأوروغواي إلى ربع النهائي وخروج بوليفيا

شارك القصة

كوبا أميركا
كافاني خلال المباراة التي سجل فيها هدف بلاده الثاني (غيتي)
ودّعت بوليفيا بطولة كوبا أميركا من الدور الأول قبل ختام مباريات المجموعة الأولى، التي أثمرت عن تأهل أوروغواي وباراغواي وتشيلي والأرجنتين إلى دور ربع النهائي.

أحرز لاعب الباراغواي ميغيل ألميرون هدفًا وصنع آخر، ليقود منتخب بلاده للفوز بنتيجة 2-0 على تشيلي، فجر اليوم الجمعة، والتأهل لدور الثمانية في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، والتي تستضيفها البرازيل. 

وضمنت باراغواي التأهل من المجموعة الأولى مع تشيلي والأرجنتين وأوروغواي قبل جولة من نهاية دور المجموعات؛ فيما ودعت بوليفيا، التي خسرت بنتيجة 2-0 أمام أوروغواي في وقت سابق من البطولة.

ومنح برايان سامديو، في مشاركته الأولى في نسخة العام الحالي، التقدم لباراغواي في الدقيقة 33 بضربة رأس من ركلة ركنية نفذها ألميرون. وكانت تشيلي الطرف الأفضل في بداية الشوط الثاني، لكن شباكها اهتزت مرة أخرى.

وحصل لاعب الباراغواي كارلوس غونزاليز على ركلة جزاء في الدقيقة 58 بعد تدخل من غاري ميديل، ونفذ ألميرون ركلة الجزاء بنجاح في مرمى كلاوديو برافو.

وقدم لاعبو تشيلي برافو وميديل وأرتورو فيدال أداء سيئًا مع المنتخب الفائز باللقب في 2015 و2016. وتلعب أوروغواي ضد باراغواي وبوليفيا ضد الأرجنتين في ختام مباريات المجموعة يوم الإثنين.

بوليفيا خارج البطولة

وتأهلت أوروغواي إلى دور الثمانية بعد فوزها بنتيجة 2-0 على بوليفيا، أمس الخميس، بفضل هدف بالخطأ في الشوط الأول، قبل أن يضيف إدينسون كافاني الهدف الثاني لبلاده.

وتملك أوروغواي الرقم القياسي في الفوز باللقب؛ لكن نتائجها كانت متواضعة في البطولة الحالية، بعد الخسارة بنتيجة 1-0 أمام الأرجنتين والتعادل بنتيجة 1-1 مع تشيلي.

وقدمت أوروغواي أداء بلا روح؛ حيث تقدّمت بالمباراة بعد "ضربة حظ" قبل نهاية الشوط الأول، عندما ارتبك لاعبا بوليفيا خايرو كينتيروس وكارلوس لامبي ليسجلا هدفًا عكسيًا في المرمى. فبعد وصول الكرة إلى القرب من كافاني ولويس سواريز، حاول كينتيروس تشتيتها، إلا أنه سددها على ساق الحارس لامبي، فدخلت المرمى.

وكانت بوليفيا، التي خسرت أول مباراتين، بحاجة إلى الخروج بنتيجة إيجابية لكنها لم تفعل الكثير. وأتيحت العديد من الفرص لأوروغواي عبر كافاني وسواريز، لكن المخضرم لامبي أنقذ مرماه ببراعة.

ولم تفز أوروغواي منذ تغلبها على كولومبيا في تصفيات كأس العالم في نوفمبر/ تشرين الثاني؛ لكن كافاني حسم الفوز بهدفه الدولي الأول منذ تلك المواجهة، بعد تمريرة عرضية من فاكوندو توريس قبل 11 دقيقة من النهاية.

وأهدر البديل ماكسي غوميز فرصة أخرى جعل النتيجة 3-0 عندما أطاح بالكرة خارج الملعب وهو أمام المرمى.

تابع القراءة
المصادر:
العربي، رويترز
Close