الإثنين 2 Sep / September 2024

ست نقاط بدلًا من عشرة.. تقليص عقوبة نادي إيفرتون في الدوري الممتاز

ست نقاط بدلًا من عشرة.. تقليص عقوبة نادي إيفرتون في الدوري الممتاز

شارك القصة

قبول استئناف إيفرتون يعني أن النادي تقدم للمركز 15 برصيد 25 نقطة في الدوري الإنكليزي الممتاز - الموقع الرسمي للنادي
قبول استئناف إيفرتون يعني أن النادي تقدم للمركز 15 برصيد 25 نقطة في الدوري الإنكليزي الممتاز - الموقع الرسمي للنادي
تم خصم النقاط من رصيد إيفرتون بأثر فوري في نوفمبر الماضي، بعد أن تبين أنه انتهك قواعد الربحية والاستدامة المتعلقة بالخسائر.

أكد فريق إيفرتون ورابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الإثنين، تقليص عقوبة خصم النقاط من رصيد النادي بسبب انتهاك قواعد الدوري الممتاز إلى ست بدلًا من عشر نقاط.

وتم خصم النقاط من رصيد إيفرتون بأثر فوري في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بعد أن تبين أنه انتهك قواعد الربحية والاستدامة المتعلقة بالخسائر.

وقالت رابطة الدوري الممتاز في بيان: "قرر مجلس استئناف مستقل أن العقوبة المفروضة بسبب انتهاك نادي إيفرتون لقواعد الربحية والاستدامة في الدوري الإنكليزي الممتاز للفترة المنتهية في موسم 2021-2022، ستكون خصمًا فوريًا بست نقاط".

وتسبب خصم النقاط في تراجع إيفرتون من المركز 14 في ترتيب الدوري إلى منطقة الهبوط بأربع نقاط. وقدم النادي استئنافًا ضد الخصم المبدئي، الذي وصفه بأنه "غير متناسب وغير عادل على الإطلاق".

وأوضح النادي في بيان: "يمكن لإيفرتون أن يؤكد أن مجلس الاستئناف خفض خصم النقاط الذي فرضته لجنة الدوري الممتاز المستقلة في نوفمبر من عشر إلى ست نقاط بأثر فوري".

واعترف إيفرتون بخرق نظام الربحية والاستدامة للفترة المنتهية لموسم 2021-2022، حيث بلغت خسائره الإجمالية لتلك الفترة 124.5 مليون جنيه إسترليني بحسب لجنة مستقلة.

معركة تجنب الهبوط

ووفقًا لقواعد اللعب المالي النظيف في الدوري الإنكليزي الممتاز، يُسمح للأندية بخسارة ما يصل إلى 105 ملايين جنيه إسترليني (133.33 مليون دولار) كحد أقصى على مدى ثلاث سنوات.

وحقق النادي القادم من مرسيسايد أربعة انتصارات متتالية بعد خصم النقاط ليتقدم للمركز السادس عشر. لكنه عاد إلى معركة تجنب الهبوط بعد سلسلة من تسع مباريات دون فوز في الدوري. ويعني قبول الاستئناف أن إيفرتون تقدم للمركز 15 برصيد 25 نقطة.

وتم اتهام إيفرتون مجددًا من قبل الدوري الإنكليزي الممتاز في يناير/ كانون الثاني، بسبب خرق منفصل لقواعد الربحية والاستدامة، بجانب اتهام نوتنغهام فورست أيضًا.

وقالت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز: إنه تمت إحالة الناديين إلى رئيس اللجنة القضائية الذي سيعين لجنة مستقلة لتحديد العقوبة المناسبة، والتي قد تشمل خصمًا إضافيًا للنادي الذي يقوده المدرب شون دايك.

وقد تزيد عقوبة خصم النقاط مجددًا من خطر الهبوط وتزيد من حالة عدم اليقين بشأن مستقبل إيفرتون، الذي يجري حاليًا محادثات استحواذ مطولة مع شركة 777 بارتنرز الأميركية للاستثمار المباشر، ويأمل أيضًا في الانتقال إلى ملعب جديد قبل موسم 2025-2026.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close