الجمعة 4 أكتوبر / October 2024

"سقفها قد ينفصل".. شركة تسلا تعتزم سحب 9136 سيارة من طراز إكس

"سقفها قد ينفصل".. شركة تسلا تعتزم سحب 9136 سيارة من طراز إكس

شارك القصة

هذه من المرات النادرة التي تستدعي فيها شركة صناعة السيارات تسلا لعيوب غير برمجية - غيتي
هذه من المرات النادرة التي تستدعي فيها شركة صناعة السيارات تسلا لعيوب غير برمجية - غيتي
استدعت شركة تسلا ما يقرب من 2.6 مليون مركبة بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة في أول ستة أشهر من العام الحالي.

أفادت إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة في الولايات المتحدة، بأن شركة تسلا تعمل على سحب 9136 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات (إس.يو.في) من طراز إكس، بسبب وجود عيب في السقف قد يتسبب في انفصال جزء منه، وهو ما يزيد من خطر وقوع حوادث.

وهذه من المرات النادرة التي تستدعي فيها شركة صناعة السيارات التي مقرها في أوستن بولاية تكساس لعيوب غير برمجية، إذ تعمل عادة على إصلاح عيوب المركبات عن طريق تحديث برمجيات التشغيل عبر شبكة لاسلكية أو شبكات الهاتف المحمول.

مخاوف تتعلق بالسلامة

وذكرت الشركة المطورة لمنصة إدارة عمليات الاستدعاء "بيزيكار"، أن تسلا استدعت ما يقرب من 2.6 مليون مركبة بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة في أول 6 أشهر من العام الحالي، لتحل في المركز الثاني بعد فورد موتور التي استدعت نحو 3.6 مليون مركبة في الولايات المتحدة.

وقالت الإدارة في رسالة بتاريخ 20 أغسطس/ آب: "ربما جرى لصق الجزأين التجميليين في مقدمة سقف السيارة وفي المنتصف دون وضع طبقة (لاصقة) أساسية. لذا قد ينفصل جزء أو كلا الجزأين عن السيارة".

وجاء أيضًا في الرسالة أن تسلا ستختبر قوة التصاق هذين الجزأين في السقف، وستعيد تركيبهما مجانًا حسب الحاجة.

وكانت الشركة قد شرعت في نهاية العام الماضي في سحب نحو مليونَي سيارة في الولايات المتحدة، بسبب خطر مرتبط بنظام المساعدة على القيادة الخاص بها.

وفي رسالة موجهة إلى المجموعة، أشارت إدارة السلامة إلى أنه في ظروف معينة، قد تكون وظيفة المساعدة على القيادة في مركبات تسلا عرضة لسوء الاستخدام، ما يؤدي إلى زيادة خطر الاصطدام.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close