الثلاثاء 17 Sep / September 2024

سقوط صاروخين إيرانيين على بعد 100 ميل من حاملة طائرات أميركية

سقوط صاروخين إيرانيين على بعد 100 ميل من حاملة طائرات أميركية

شارك القصة

سقوط صاروخين إيرانيين على بعد 100 ميل من حاملة طائرات أميركية
حاملة الطائرات "نيميتز" (وسائل إعلام أميركية)
التوترات الأيرانية الأميركية لا تتوقف حتى قبل أيام من مغادرة الرئيس دونالد ترمب السلطة، وجديدها صواريخ بالستية تسقط على بعد عشرات الأميال من حاملة طائرات أميركية.

كشفت شبكة "فوكس نيوز" الأميريكية عن سقوط صاروخين إيرانيين بالستيين على بعد 100 ميل من حاملة الطائرات الأميركية "نيميتز" في المحيط الهندي.

ونقلت الشبكة الأميركية عن مسؤولين بالبحرية الأميركية طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لحساسية المعلومات الاستخباراتية قولهم إن "صواريخ إيرانية بعيدة المدى سقطت بشكل خطير بالقرب من سفينة تجارية في المحيط الهندي، وعلى بعد 100 ميل من حاملة الطائرات "نيميتز".

وأضاف المسؤولون أن "مجموعة حاملة الطائرات الأميركية "نيميتز" كانت على مقربة من المكان الذي انفجر فيه صاروخان باليستيان إيرانيان على الأقل على بعد 100 ميل، ما أدى إلى تطاير الشظايا في جميع الاتجاهات".

كما أكد المسؤولون الأميركيون أن "صاروخًا واحدًا على الأقل سقط على بعد 20 ميلًا من السفينة التجارية".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، ذكرت شبكة "سي إن إن" أن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب أوقف مغادرة حاملة الطائرات "نيميتز" منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت الشبكة عن مسؤول رفيع بالبنتاغون قوله: "الرئيس ترمب وجّه وزير الدفاع بالإنابة كريستوفر ميللر لأن يأمر حاملة الطائرات الأميريية بعدم مغادرة الشرق الأوسط، بعد اجتماع في البيت الأبيض".

وتعد توجيهات ترمب بمثابة تراجع عن قرار البنتاغون  سحب حاملة الطائرات "يو إس إس نيميتز" من منطقة الخليج، وذلك بشكل جزئي لإرسال إشارة تهدئة إلى إيران، وسط التوترات المتزايدة بين واشنطن وطهران.

وأضاف المسؤول بالبنتاغون أن "فكرة ميللر عن خفض التصعيد لم يتم تبنيها كسياسة رسمية معتمدة".  

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close