الثلاثاء 17 Sep / September 2024

احتدام المعارك في مأرب.. وكاميرا "العربي" ترصد المواجهات

احتدام المعارك في مأرب.. وكاميرا "العربي" ترصد المواجهات

شارك القصة

تمكّن فريق "العربي" من الوصول إلى الخطوط الأمامية عند جبهة الكسارة الرابطة بين مأرب وصنعاء لرصد المواجهات.

تزداد جبهات مأرب اشتعالاً حيث يشتد القتال بين القوات الحكومية والحوثيين. وتمكّن فريق "العربي" من الوصول إلى الخطوط الأمامية عند جبهة الكسارة الرابطة بين مأرب وصنعاء.

ويعتبر الوضع هناك في غاية الخطورة، ويشمل استهدافًا عشوائيًا من قبل طيران مسيّر تابع للحوثيين، وتبادلًا كثيفًا لإطلاق النار، فيما القتال في أرض مفتوحة يزيد من خطورة الموقف.

"المعركة قاسية"

ولم تُحسم المواجهات بعد، وهناك حشود وتعزيزات عسكرية للطرفين، لكن القوات الحكومية تقول إنها قادرة- بمؤازرة "المقاومة الشعبية"، على صد هجمات الحوثيين.

ولا يقل الوضع عنفًا في جبهة صرواح والجدعان، حيث يتكثّف القصف الجوي الذي تنفذه قوات التحالف، وكذا الاشتباكات الدائرة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي.

وسارعت القوات الحكومية إلى زيادة أعداد قواتها على خط المواجهة في مأرب، كما استقدمت تعزيزات من تعز، فالمعركة قاسية بحسب وصف قادة ميدانيين، وما يزيد من قسوتها ارتفاع أعداد القتلى والجرحى يوميًا.

في هذا السياق، تؤكد القوات الحكومية أنها لن تسمح للحوثيين بالسيطرة على مأرب. فهذه المحافظة ذات موقع استراتيجي بالغ الأهمية. وإلى أن يهدأ صوت القتال يبقى اليمنيون رهن ثنائية الصراع والنزوح.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close