الجمعة 27 Sep / September 2024

"شابان أوسعاه ضربًا ولكمًا".. إنقاذ مصري حاول الانتحار من مئذنة مسجد

"شابان أوسعاه ضربًا ولكمًا".. إنقاذ مصري حاول الانتحار من مئذنة مسجد

شارك القصة

نافذة إخبارية أرشيفية لـ"العربي" حول حالات انتحار لطلاب في مصر بالتزامن مع ظهور نتائج الثانوية العامة (وسائل التواصل)
تمكنت قوات الحماية المدنية بمساعدة الأهالي من إنقاذ الشاب (27 عامًا)، بعدما صعد شابان إلى مئذنة المسجد وأوسعاه ضربًا ولكمًا وأنزلاه من هناك.

تمكنت قوات الحماية المدنية في مصر، من إنقاذ شاب حاول الانتحار من مئذنة مسجد في محافظة الفيوم وسط البلاد، بحسب إعلام محلي.

وذكر موقع "القاهرة 24" المحلي، مساء الثلاثاء، أن "شابًا حاول الانتحار بقرية سنهور القبلية بالفيوم، وظهر في فيديوهات متداولة على منصات التواصل الاجتماعي وقوفه على حافة مئذنة المسجد، وراح يهدد برمي نفسه".

وأضاف: "تمكنت قوات الحماية المدنية بمساعدة الأهالي من إنقاذ الشاب (27 عامًا)".

ولفت إلى أن شابين صعدا إلى المئذنة وأوسعاه ضربًا ولكمًا وأنزلاه من هناك".

وفي سياق متصل، جرى تحرير محضر، وفق الموقع، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الواقعة، وأُخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق.

وتبين لاحقًا أن الشاب أراد إلقاء نفسه من فوق مئذنة المسجد، لـ"مروره بأزمة نفسية".

وتعود تفاصيل الواقعة، حسب وسائل إعلام مصرية، إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم ثروت المحلاوي، إخطارًا من مأمور قسم شرطة سنهور القبلية  بالفيوم، يفيد بورود إشارة من غرفة عمليات النجدة، مفادها ورود بلاغ من الأهالي بقيام شاب بمحاولة الانتحار بإلقاء نفسه من فوق حافة مئذنة.

وإثر ذلك، انتقلت قوة أمنية من قسم شرطة سنهور القبلية وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ على الفور، وتبينّ إقدام الشاب على إلقاء نفسه من فوق حافة مئذنة لمروره بأزمة نفسية.

وعام 2021، شهدت محافظات مصرية 6 حالات انتحار بالتزامن مع صدور نتائج امتحانات الثانوية العامة والتي اختلفت عن سابقاتها بسبب النظام الجديد المعتمد لمناهج الامتحانات.

وفي حديث سابق لـ"العربي"، رأى الباحث في علم النفس محمد الغزالي أن الضغوطات النفسية تزايدت في مصر لا سيما مع انتشار جائحة كوفيد-19، بالإضافة للنظام الجديد المفروض في امتحانات هذا العام، والضغط الذي يمارسه أهالي الطلاب بحقهم إذ يصورون لهم بأن الحياة قد تنتهي بحال عدم نجاحهم.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات