السبت 14 Sep / September 2024

"شهداء مع فارق التوقيت".. انهيار مراسل على الهواء بعد استشهاد زميله

"شهداء مع فارق التوقيت".. انهيار مراسل على الهواء بعد استشهاد زميله

شارك القصة

الصحفيين في غزة في وداع زميلهم الشهيد محمد أبو حطب - رويترز
الصحفيون في غزة في وداع زميلهم الشهيد محمد أبو حطب - رويترز
عقب استشهاد الصحافي محمد أبو حطب، نعاه الزملاء في تلفزيون فلسطين في مشاهد مؤثرة ومن بينهم المراسل الآخر في غزة سلمان البشر الذي ظهر على الشاشة منهارًا.

نعى مراسل تلفزيون فلسطين في غزة سلمان البشر بكلمات مؤثّرة، زميله محمد أبو حطب الذي استُشهد رفقة أسرته، بعد قصف وحشي من جيش الاحتلال أمس الخميس 2 نوفمبر/ تشرين الثاني. 

وقال البشر في رسالة مباشرة: "نحن هنا ضحايا، ضحايا على الهواء مباشرة نفقد الأرواح واحدًا تلو الآخر بلا أي ثمن. نمضي شهداء فقط مع فرق التوقيت، نحن ننتظر الدور واحدًا تلو الآخر".

شهيد الصحافة الجديد

والشهيد الجديد من الصحافيين في سجلات جرائم الاحتلال، هو محمد أبو حطب مراسل تلفزيون فلسطين في قطاع غزة.  

واستشهد أبو حطب بعد نحو نصف ساعة من آخر ظهور على الشاشة، حيث قال في رسالته الأخيرة: "ما زال هذا الجرح ينزف وما زالت الجريمة الإسرائيلية تتواصل حتى هذه اللحظة وما زال البكاء والأنين في كل شارع في كل زاوية في كل بيت".

انهيار زملاء أبو حطب

وعقب استشهاد أبو حطب، نعاه الزملاء في تلفزيون فلسطين في مشاهد مؤثرة ومن بينهم المراسل الآخر في غزة سلمان البشر الذي ظهر على الشاشة منهارًا تمامًا وهو ينعى زميله أبو حطب، مؤكدًا أن الجميع في غزة "شهداء مع فارق التوقيت".

ولم تتمكن زميلتهما في الأستوديو خلال استماع رسالة البشر من تمالك نفسها، حيث انهارت باكية عندما قال زميلها في غزة: "نحن نمضي واحدًا تلو الآخر ولا أحد ينظر إلينا".

انهيار زملاء أبو حطب على الهواء
انهيار زملاء أبو حطب على الهواء

وتابع سلمان البشر: "لا حماية لا حماية دولية لا حماية دولية على الإطلاق ولا حصانة لأي شيء، لا تحمينا هذه الدروع ولا تحمينا هذه القبعات إنها مجرد شعارات نرتديها فقط، هي لا تحمي أي صحفي على الإطلاق لا تحمينا هذه الدروع إنما نرتديها فقط هي شعارات فقط".

يذكر أن نقابة الصحافيين الفلسطينيين، أعلنت أن عدد الشهداء الصحافيين في غزة منذ بداية العدوان على القطاع بلغ 27 صحافيًا حتى يوم أمس الخميس، إضافة إلى 13 شهيدًا من العاملين في القطاع الإعلامي.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close