Skip to main content

شهداء وجرحى ومنازل مدمرة.. قصف مدفعي وغارات جوية على وسط غزة وجنوبها

الثلاثاء 13 أغسطس 2024
شهداء وجرحى في غارات الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة - الأناضول

استشهد عدد من الفلسطينيين وأُصيب آخرون منذ فجر اليوم الثلاثاء، في غارات شنّتها الطائرات الحربية التابعة للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأفاد مراسل التلفزيون العربي من دير البلح عبد الله مقداد، بأن القصف الإسرائيلي مستمر في أكثر من محور، متحدثًا عن غارة على مخيم البريج وسط قطاع غزة.

التطورات في وسط قطاع غزة 

في التفاصيل، فقد نقل مراسلنا أن غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا شرق مخيم البريج وسط القطاع، وسط معلومات عن إصابة عدد من المواطنين.

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، استشهد مواطن ونجله وأصيب آخرون في قصف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة السيد في "بلوك 9" داخل مخيم البريج وسط قطاع غزة.

قبلها، استهدف الاحتلال الإسرائيلي مخيم المغازي، حيث استشهد شخصان وأُصيب عدد آخر من الفلسطينيين نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، بحسب مقداد.

شرق خانيونس

أما في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة، وتحديدًا إلى الشرق من خانيونس، فتتواصل العمليات العسكرية إذ شهد ليل الإثنين عملية استهداف بالقصف الدفعي والغارات الجوية على أكثر من منطقة وأكثر من محور.

وأوضح مراسلنا أن "وتيرة القصف المدفعي استمرت بشكل كبير، وطالت أكثر من موقع وأكثر من مكان في المناطق الشرقية، بينها عبسان، والفراحين، والزنةّ، وصولًا إلى المنطقة الشرقية من بلدة القرارة".

ففي القرارة، استشهد فلسطينيان وأُصيب آخرون في غارة شنّتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على البلدة الواقعة شمال شرق خانيونس جنوبي القطاع، فيما نسفت قوات الاحتلال مربعات سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

وليل أمس الإثنين، استشهد 10 فلسطينيين وأُصيب آخرون، في قصف طائرات الاحتلال منزلًا في بلدة عبسان الكبيرة.

مدينة غزة

كذلك، يستمر التصعيد الإسرائيلي جنوب شرق مدينة غزة حيث يستهدف القصف المدفعي منطقة حي الزيتون، ومنطقة الكلية الجامعية ويطال المنازل والمباني والأحياء السكنية.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة أبو علوان في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

المصادر:
التلفزيون العربي - وفا
شارك القصة