الجمعة 6 Sep / September 2024

صاروخ إسرائيلي يصيب شقة في دير البلح.. "العربي" يرصد حجم الدمار

صاروخ إسرائيلي يصيب شقة في دير البلح.. "العربي" يرصد حجم الدمار

شارك القصة

ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 29954 شهيدًا منذ 7 أكتوبر الماضي
ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 29954 منذ 7 أكتوبر الماضي - غيتي
أظهرت مشاهد التقطتها كاميرا "العربي" حجم الدمار الكبير الذي لحق بشقة سكنية كان يقطنها عدد من النازحين في منطقة شارع يافا بدير البلح.

استشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف في وقت متأخر الليلة الماضية شقة سكنية في دير البلح وسط قطاع غزة، حسبما أفاد مراسل "العربي" باسل خلف، الأربعاء.

وأظهرت مشاهد التقطها كاميرا "العربي"، حجم الدمار الكبير الذي لحق بالشقة السكنية التي كان يقطنها عدد من الفلسطينيين والنازحين والواقعة في منطقة شارع يافا بدير البلح.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل عدوانًا على غزة، خلف آلاف الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

قصف إسرائيلي على دير البلح

وقال أحد شهود العيان لـ"العربي"، إنهم "تفاجأوا بسقوط صاروخ عليهم استهدف الشقة السكنية"، مشيرًا إلى أن الشقة كانت تأوي عددًا من الفلسطينيين الذين نزحوا من شمال قطاع غزة.

وفيما أفاد الشاهد بأن عمه وزوجته وابنتيهما استشهدوا بالغارة الإسرائيلية، لفت إلى أن من بين المصابين البالغ عددهم 15، ستة أشخاص إصاباتهم خطيرة.

وأضاف أن الغارة ألحقت أيضًا أضرارًا بكل المنطقة، ما أسفرت عن إصابة منزل مجاور، وأدت إلى إصابة 15 شخصًا أيضًا نزحوا من الشمال.

وأوضح الشاهد أن هناك صعوبة في عمليات انتشال المصابين والشهداء، بسبب قوة القصف الإسرائيلي الذي سوى 3 طوابق على الأرض، حسب قوله.

شهداء في قصف مستمر على غزة

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، استُشهد فلسطينيان، وأصيب آخرون في قصف الاحتلال المدفعي على منازل في منطقة وادي غزة، وسط القطاع.

وكان 6 أشخاص قد استُشهدوا في وقت سابق اليوم، وأصيب 22 آخرون، في إسرائيلي على عدة أحياء في مدينة غزة، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

إلى ذلك، ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ نحو 5 أشهر إلى "29 ألفًا و954 شهيدًا و70 ألفًا و325 مصابًا"، حسب وزارة الصحة.

وأشارت الوزارة إلى أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 76 شهيدًا و110 مصابين خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأوضحت الوزارة، أنه "عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close