الأحد 8 Sep / September 2024

صافرات الإنذار تدوي شمال إسرائيل.. حزب الله يستهدف مستعمرة المنارة

صافرات الإنذار تدوي شمال إسرائيل.. حزب الله يستهدف مستعمرة المنارة

شارك القصة

رُصد إطلاق عدد من الصواريخ باتجاه كريات شمونة والمستعمرات الإسرائيلية الشمالية- اكس
رُصد إطلاق عدد من الصواريخ باتجاه كريات شمونة والمستعمرات الإسرائيلية الشمالية- إكس
أعلن حزب الله اللبناني استهداف مبنيين في مستعمرة المنارة الإسرائيلية ردًا على الاعتداءات على المنازل المدنية جنوب لبنان.

دوت صافرات الإنذار في كريات شمونة ومرغليوت والمنارة شمال إسرائيل قرب الحدود مع لبنان اليوم الأحد.

ومن جهته، أعلن حزب الله اللبناني استهداف مبنيين في مستعمرة المنارة "بالأسلحة المناسبة"، ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية على المنازل المدنية على الحدود جنوب لبنان، وآخرها في بليدا وميس الجبل.

استهداف مستعمرات إسرائيلية

ويشير مراسل "العربي" في إبل السقي جنوب لبنان محمد شبارو إلى أن هذه العملية هي الثانية اليوم بعد استهداف موقع المرج، لافتًا إلى أن المنطقة الحدودية شهدت عددًا من العمليات من دون أن تعلن أي جهة من الجانب اللبناني المسؤولية عنها. 

ولفت إلى رصد انطلاق عدد من الصواريخ من القطاع الشرقي باتجاه كريات شمونة والمطلة والمستعمرات الشمالية ومزارع شبعا. 

قذائف إسرائيلية على بليدا

في المقابل، سُجل اليوم قصف مدفعي إسرائيلي على القطاعين الشرقي والغربي استهدف عددًا من البلدات الحدودية إضافة إلى بلدة ميس الجبل، وكان الاستهداف الأبرز الذي طال بلدة بليدا حيث أطلقت القذائف أثناء تشييع عنصرين من حركة أمل كانا قد سقطا نتيجة غارة إسرائيلية يوم الجمعة على بلدة بليدا. 

وأوضح مراسل "العربي" أن هذا اليوم هو الثالث الذي يعلن فيه حزب الله بوضوح عن استهدافات للمستعمرات الإسرائيلية ردًا على استهداف القرى اللبنانية.

ولفت إلى أن نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم قال في تصريح أمس إن عودة المستوطنين إلى قرى شمال فلسطين المحتلة سيكون أعسر في حال أرادت إسرائيل تصعيد الحرب على جبهة جنوب لبنان. 

كما أشار مراسلنا إلى أن الشروط اللبنانية واضحة في ما يخص المساعي الدبلوماسية لتهدئة التصعيد جنوب لبنان، لكن لبنان يترقب قدوم بعض الموفدين الدوليين الأسبوع المقبل. ويرجح وصول المبعوث الأميركي آموس هوكشتين الذي أدار ملف ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close