Skip to main content

صواريخ غزة تخرج مليون طالب إسرائيلي من المدارس

الأربعاء 19 مايو 2021
ردت الفصائل الفلسطينية بأكثر من 3500 صاروخ تجاه المستوطنات والبلدات الواقعة جنوب ووسط إسرائيل منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

أخرجت الصواريخ التي تطلقها فصائل المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة نحو مليون طالب إسرائيلي من المؤسسات التعليمية، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنّ "قيادة الجبهة الداخلية التابعة للجيش الإسرائيلي أعلنت تعليق الدوام الدراسي الأربعاء أيضًا من مدينة نتانيا (وسط) وباتجاه الجنوب وصولًا إلى مستوطنات غلاف غزة".

وبحسب الصحيفة، فمن بين مليون طالب لا يلتحقون بالمدارس منذ أيام في إسرائيل، هناك أكثر من 400 ألف في مستوطنات غلاف غزة وفي المجلس الإقليمي "لخيش" شمال النقب.

ويتعرض هؤلاء الطلاب لضغط وقلق مستمرين أثناء دخولهم غرف الطوارئ أو الأماكن المحمية أو الركض السريع إلى ملجأ قريب لدى إطلاق صافرات الإنذار، بحسب المصدر ذاته.

ورغم قرار وزارة التعليم العودة إلى نظام التعلم عن بعد الذي كان متبعًا حتى قبل أسابيع قليلة بسبب فيروس كورونا، إلا أن الطلاب يشكون من عدم قدرتهم على التركيز في ظل دوي صافرات الإنذار وأصوات انفجار الصواريخ.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في 10 مايو/ آيار الجاري ردت الفصائل الفلسطينية بأكثر من 3500 صاروخ تجاه المستوطنات والبلدات الواقعة جنوب ووسط إسرائيل، وفق ذات المصدر.

وكشف تقرير إسرائيلي أمس أن الأضرار المباشرة الناجمة عن إطلاق صواريخ المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة تجاه إسرائيل خلال 8 أيام توازي إجمالي الخسائر خلال عملية "الجرف الصامد" في 2014 التي استمرت 50 يومًا.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، قبل يومين: "إن أكثر من 4 آلاف إسرائيلي تقدموا حتى الآن ببلاغات عن أضرار كبيرة لحقت بالمنازل والشقق والسيارات والأثاث المنزلي وغيرها من الممتلكات جراء إطلاق الصواريخ من غزة منذ اندلاع جولة التصعيد الحالية في 10 مايو/ أيار الجاري".

في المقابل، تشن إسرائيل عدوانًا متواصلًا على قطاع غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 217 شخصًا بينهم 63 طفلًا،  إضافة إلى 1500 جريح، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

المصادر:
الأناضول
شارك القصة