الخميس 19 Sep / September 2024

ضبطتهم الشرطة.. نيوزيلنديون يخرقون قواعد الإغلاق العام لسبب غريب

ضبطتهم الشرطة.. نيوزيلنديون يخرقون قواعد الإغلاق العام لسبب غريب

شارك القصة

فرضت نيوزيلندا إجراءات صارمة وإغلاقًا تامًا بعد الموجة الأخيرة لفيروس كورونا (غيتي)
فرضت نيوزيلندا إجراءات صارمة وإغلاقًا تامًا بعد الموجة الأخيرة لفيروس كورونا (غيتي)
تشهد نيوزليندا حالات خرق لقوانين الإغلاق التام لأسباب تتعلق برغبة المواطنين في شراء الوجبات السريعة الأميركية، بعد أن تم حظر خدمات التوصيل.

اصطدمت الشرطة النيوزلندية بحالة خرق غريبة لقواعد الإغلاق التام المفروضة بسبب جائحة فيروس كورونا، إذ أوقفت رجلين في سيارة كانا يحملان كميات كبيرة من دجاج "كنتاكي" والبطاطا المقلية وأكثر من 100 ألف دولار أميركي.

وأوضحت الشرطة أنها ضبطت الرجلين أثناء محاولتهما عبور الحدود إلى مدينة أوكلاند الشمالية على الرغم من إغلاق نيوزيلندا الصارم المفروض لمكافحة كوفيد-19. وأفادت أن صندوق السيارة كان مليئًا بكمية كبيرة من دجاج كنتاكي المقلي وأكثر من 100000 دولار نقدًا.

وتتصدى نيوزيلندا للوباء منذ أن سجلت أول إصابة محلية خلال ستة أشهر في منتصف أغسطس/ آب الماضي، ما أدى إلى إعلان حجر منزلي في البلد البالغ عدد سكانه خمسة ملايين نسمة.

وقالت صحيفة الغارديان البريطانية أمس: إن توقيف الرجلين أثار موضوعًا بات بمثابة الوتر الحساس لدى النيوزيلنديين، وبخاصة سكان أوكلاند، الذين أمضوا شهرًا في إغلاق صارم من المستوى الرابع، حيث لا يسمح للمطاعم بفتح أبوابها أو للمقيمين بطلب الطعام الجاهز عبر خدمات التوصيل.

الشرطة النيوزيلندية
المضبوطات كما عرضتها الشرطة النيوزلندية

وأصبح موضوع الوجبات السريعة يقلق السلطة، بخاصة أنه خلال الأسبوع الماضي، ضبطت الشرطة رجلًا في مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي يحاول عبور حدود أوكلاند بحثًا عن وجبة من ماكدونالدز.

انتهاك خطير

وفي "حادثة كنتاكي"، قال متحدث باسم الشرطة: "لاحظ الضباط وجود سيارة مشبوهة تسير على طريق مرصوف بالحصى، وعند رؤية سيارة الشرطة، انعطفت السيارة وانطلقت في محاولة للتهرب منها".

وأضاف مسؤول الشرطة: "تم تفتيش السيارة وعثرت الشرطة على النقود، إلى جانب أكياس فارغة وكمية كبيرة من الوجبات السريعة".

في حين أن المشهد يشبه حبكة كوميدية، إلا أنه في الواقع يعد انتهاكًا خطيرًا لقوانين الإغلاق في نيوزيلندا. ويمكن أن يؤدي انتهاك قانون الاستجابة للصحة العامة في مكافحة فيروس كورونا إلى السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر، أو غرامة تصل إلى 4000 دولار.

 وسيمثل الرجلان أمام المحكمة لمخالفتهم الأمر الصحي، وقالت الشرطة: من المرجح توجيه اتهامات أخرى.

تابع القراءة
المصادر:
العربي، صحافة أجنبية
Close