الجمعة 20 Sep / September 2024

ضحايا بانفجار صاروخ بالستي في مدينة ذمار شمالي اليمن.. هل أخطأ هدفه؟

ضحايا بانفجار صاروخ بالستي في مدينة ذمار شمالي اليمن.. هل أخطأ هدفه؟

شارك القصة

تسبب سقوط الصاروخ بسقوط قتلى وجرحى
تسبب سقوط الصاروخ بسقوط قتلى وجرحى (تويتر)
ذكرت وسائل إعلام محلية، بينها صحيفة "عدن الغد"، أن الصاروخ الباليستي سقط بالقرب من مركز تدريب للشرطة العسكرية، وهو أحد المعسكرات التي تطلق منها جماعة "الحوثي" الصواريخ.

سقط قتلى وجرحى مدنيون فجر اليوم الأحد، جراء سقوط صاروخ باليستي، على حي سكني بمدينة ذمار شمالي اليمن، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

وأكد سكان محليون لوكالة "الأناضول" أن صاروخًا باليستيًا سقط فجر اليوم على حي النجدة بمدينة ذمار، مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته.

وأضاف السكان أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان سقوط الصاروخ، لافتين إلى أنه تسبب في سقوط قتلى وجرحى، من دون التمكن من تقديم أرقام محددة.

بدورها، ذكرت وسائل إعلام محلية، بينها صحيفة "عدن الغد"، أن الصاروخ الباليستي سقط بالقرب من مركز تدريب للشرطة العسكرية، وهو أحد المعسكرات التي تطلق منها جماعة "الحوثي" الصواريخ الباليستية نحو المحافظات الخاضعة للحكومة اليمنية.

هل سقط عن طريق الخطأ؟

ورجحت تلك الوسائل الإعلامية أن يكون سقوط الصاروخ على حي النجدة عن طريق الخطأ بعد فشل محاولة إطلاقه.

وعلّق يحيى قمع وهو مدير إعلام محافظة الجوف على الحادثة بقوله، إن جماعة الحوثي فشلت في إطلاق صاروخ بالستي، ما أدى لسقوطه على حي النجدة جنوبي مدينة ذمار، مشيرًا إلى أن الجماعة أطلقته باتجاه مديرية الجوبة بمأرب.

وتتسارع وتيرة المعارك على صعيد جبهة محافظة مأرب اليمنية وعلى أكثر من محور بين القوات الحكومية المُعترف بها دوليًا وبين جماعة الحوثي.

ويشهد اليمن حربًا منذ 2015 بين القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليًا والمدعومة من تحالف عسكري بقيادة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

تابع القراءة
المصادر:
العربي، الأناضول
تغطية خاصة
Close