الأربعاء 11 Sep / September 2024

ظروف مأساوية يعيشها النازحون في غزة.. اليونيسف تحذر من انتشار الأوبئة

ظروف مأساوية يعيشها النازحون في غزة.. اليونيسف تحذر من انتشار الأوبئة

شارك القصة

تكتظ مدينة رفح بالنازحين من قطاع غزة وسط انتشار الأوبئة والأمراض المعدية - الأناضول
تكتظ مدينة رفح بالنازحين من قطاع غزة وسط انتشار الأوبئة والأمراض المعدية - الأناضول
شدّدت ممثلة اليونيسف في فلسطين على أن قطاع غزة يحتاج إلى دخول 300 شاحنة من المساعدات يوميًا، تشمل الغذاء والماء والدواء والاحتياجات الأساسية.

حذّرت الممثلة الخاصّة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" في دولة فلسطين لوتشيا إلمي، من انتشار كبير للأوبئة والأمراض المعدية بين الأطفال في قطاع غزة، داعية إلى وقف الحرب الإسرائيلية وإيصال المساعدات من دون شروط.

وقالت إلمي في حديث إلى "العربي" من القاهرة، إنّ فرق المنظمة تواصل مساعدة النازحين في قطاع غزة تحت ظروف صعبة، وسط الزيادة الكبيرة في أعداد النازحين داخل القطاع.

وأضافت أنّ السكان ينزحون إلى رفح سيرًا على الأقدام أو الدواب بسبب نفاد الوقود، حاملين حاجياتهم الضرورية فقط، مشيرة إلى أنّ هؤلاء يحتاجون إلى مساعدات طارئة على غرار الخيم والأغطية خاصة في ظل البرد الشديد.

وقالت إنّ أماكن النزوح في رفح تفتقر للغذاء والماء والبنية التحتية للصرف الصحي، مضيفة أنّ الأطفال يعانون من الإسهال وسوء التغذية والأمراض المعدية والأوبئة.

وشدّدت على ضرورة وقف الحرب وإيجاد مكان آمن للنازحين وتوفير إمكانية وصول الأدوية الضرورية.

مساعدات غير كافية

إلى ذلك، أكدت إلمي أنّ المساعدات التي تصل إلى القطاع غير كافية، داعية إلى وصول المزيد من هذه المساعدات، وبطريقة أسرع وبشكل متنوّع.

وشدّدت على أنّ القطاع يحتاج إلى دخول 300 شاحنة من المساعدات يوميًا، على أن تشمل المساعدات المختلفة من غذاء وماء ودواء والاحتياجات الأساسية.

لكنّها في الوقت نفسه، ذكرت بأنّ عمال الإغاثة يحتاجون إلى الأمان والسلامة وهدن إنسانية وفتح المعابر لايصال المساعدات، ناهيك عن المخاوف حول تناقص الموارد الموجودة لدى المنظمات الإغاثية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close