الجمعة 13 Sep / September 2024

عاصفة فجائية "هوجاء" تقتل 21 متسابقًا خلال ماراثون في ‏الصين

عاصفة فجائية "هوجاء" تقتل 21 متسابقًا خلال ماراثون في ‏الصين

شارك القصة

عمليات البحث عن متسابقين مفقودين خلال الماراثون في الصين
عمليات البحث عن متسابقين مفقودين خلال الماراثون في الصين (مواقع التواصل)
أفادت السلطات بأنّ "عاصفة هوجاء مفاجئة" تخلّلها تساقط حبّات من البَرَد وأمطار جليدية ورياح عاتية ضربت جزءًا من مسار الماراثون.

لقي 21 شخصًا على الأقلّ حتفهم في شمال غرب الصين بسبب عاصفة فجائية هبّت خلال مشاركة عدّائين في ماراثون، كما أعلنت السلطات الأحد.

وانطلق السباق الذي امتد لمسافة مئة كيلومتر صباح السبت من موقع سياحي على النهر الأصفر ثاني أطول الأنهار بالبلاد. وضم المسار أودية عميقة في مناطق وعرة.

وأفادت السلطات في مدينة بايين بمقاطعة غانسو في شمال غرب البلاد بأنّ "عاصفة هوجاء مفاجئة" تخلّلها تساقط حبّات من البَرَد وأمطار جليدية ورياح عاتية ضربت جزءًا من مسار هذا الماراثون السبت قرابة الساعة 13:00 (الأحد 05:00 ت غ)، ممّا أسفر عن مقتل 21 شخصًا في حين لا يزال شخص آخر مفقودًا.

وكانت حصيلة سابقة أوردتها وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية "شينخوا" أفادت بسقوط 16 قتيلًا وخمسة مفقودين بسبب "طقس سيّئ ضرب المنطقة خلال السباق".

وأوضحت الوكالة أنّ السباق الذي أقيم في "غابة حجر النهر الأصفر" قرب مدينة بايين أُوقف إثر هبوب العاصفة.

من جهتها، ذكرت "صحيفة الشعب" الحكومية في تغريدة على تويتر أنّه تمّ "إجلاء 151 عدّاءً بسلام" تحت "الأمطار الغزيرة"، مشيرة إلى أنّ أكثر من 700 من رجال الإنقاذ شاركوا في جهود البحث عن المفقودين.

وإذ لفتت إلى أنّ عدد المشاركين في السباق بلغ 172 متسابقًا، أوضحت أنّ خمسة من الناجين "أصيبوا بجروح طفيفة وعولجوا في المستشفى".

وتقع غانسو، وهي إحدى أفقر مناطق الصين، على حدود منغوليا من الشمال وشينجيانغ من الغرب.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close