Skip to main content

عالق في تورينو.. رونالدو يكسر جدار الصمت في انتظار العرض المناسب

الأربعاء 18 أغسطس 2021
رونالدو في تمارينه مع يوفنتوس

كسر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أمس الثلاثاء جدار الصمت الذي التزم به وسط التقارير التي تحدثت عن إمكانية تركه نادي يوفنتوس الإيطالي، من دون أن ينفي أو يؤكد إمكانية رحيله.

ورد "صاروخ ماديرا" عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل على التقارير الصحافية، معتبرًا أن تغطية وسائل الإعلام لمستقبله الكروي تافهة، وتنم عن عدم احترام للكثير من الأندية التي تشاركت تلك الشائعات وللاعبين والموظفين وله شخصيًا.

ودوّن رونالدو الذي أرفق التعليق بصورته، وهو يضع إصبعه على فمه كعلامة لإسكات الآخر: "أي شخص يعرفني يدرك مدى تركيزي على عملي. كلام أقل ومزيد من العمل، كان هذا شعاري الموجه منذ بداية مسيرتي المهنية. ومع ذلك، في ضوء كل ما قيل وكُتب مؤخرًا، لا بد لي من تحديد موقفي".

وعن إمكانية انتقاله إلى ريال مدريد تابع رونالدو: "لقد كتبت قصتي هناك بالكلمات والأرقام، والجوائز والألقاب، في السجلات والعناوين، وفي المتحف بملعب بيرنابيو وهو أيضًا في أذهان كل مشجع للنادي. وعلاوة على ما حققته، أتذكر أنه في تلك السنوات التسع كانت لدي علاقة عاطفية عميقة واحترام لروح الميرنغي، وما زلت أحتفظ بهما حتى يومنا هذا، وسوف أعتز به دائمًا. أعلم أن مشجعي ريال مدريد الحقيقيين سيبقُونني في قلوبهم، وكذلك سأفعل".

وجاء كلام رونالدو ردًا على المدرب كارلو إنشلوتي الذي دون في حسابه الرسمي على منصة تويتر قائلًا: "كريستيانو رونالدو أسطورة في ريال مدريد، وأكن له كل الحب والاحترام، لكني لم أفكر أبدًا في التعاقد معه".

وتابع النجم العالمي: "بالإضافة إلى هذه الحلقة الأخيرة في إسبانيا، كانت هناك أخبار وقصص متكررة تربطني بعدد من الأندية في العديد من الدوريات المختلفة، ولم يحاول أحد اكتشاف الحقيقة الفعلية لتلك الأخبار. كسرت صمتي الآن لأقول إنني لا أستطيع السماح للناس بالاستمرار في اللعب باسمي. ما زلت أركز على مسيرتي المهنية وعلى عملي، ملتزمًا ومستعدًا لجميع التحديات التي يجب أن أواجهها. أما كل شيء آخر؟ فإن كل شيء آخر هو مجرد كلام".

عالق في تورينو من دون عروض

وكان البرنامج الإسباني الرياضي الشهير شرينجيتو قد أذاع أن أنشيلوتي طلب من مسؤولي النادي خلال الساعات القليلة الماضية الدخول في مفاوضات مع يوفنتوس لاستعادة رونالدو، غير أن البرنامج ذاته أشار إلى صعوبة ذلك بحكم أن النادي مهتم في المقام الأول بضم كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان هذا الصيف.

وكان رئيس النادي فلورنتيو بيريز قد صرح علانية بأنه يحترم الدون، لكنه "أصبح من الماضي" بالنسبة إلى ريال مدريد ولا يمكنه العودة من جديد.

واليوم أكدت شبكة "سكاي سبورت" أن فريق مانشستر سيتي جاهز لعرض عقد لرونالدو إنما الأولوية هي لانتقال نجم فريق توتنهام الإنكليزي هاري كين. وكانت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" قد أفادت في الساعات الماضية بأن خورخي مينديز، وكيل أعمال رونالدو، عرض خدمات الدون على مسؤولي مانشستر سيتي.

وبدورها قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية: إن كين لا يزال مطلب سيتي الأول حيث يقوم النادي بتحضير عقد ثانٍ بقيمة 120 مليون جنيه بعد إخفاقه في عرض بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني خلال وقت سابق من الصيف.

وذكرت الصحيفة نفسها أن ريال مدريد بدأ بتجهيز عقد فعلي لضم نجم باريس سان جيرمان كيليان مبامبي، وأوردت أن النادي الباريسي أصبح مقتنعًا بالخطوة عوضًا عن خسارة اللاعب في صفقة انتقال مجانية الصيف المقبل.

وبدورها أشارت "ميرور" الإنكليزية إلى أن النادي الإيطالي لا يمانع انتقال رونالدو لكسب بعض من الأموال قبل أي صفقة مجانية، وقد يكون لمانشستر يونايتد فرصة ضئيلة للتعاقد مع نجمه السابق.

وبسبب راتبه البالغ 36 مليون يورو وقع يوفنتوس في مشاكل مالية، بعد عام صعب اقتصاديًا بسبب جائحة كوفيد-19.  ووفق صحيفة لارببليكا الإيطالية، يعمل الطرفان على الانتقال بعيدًا من تورينو في خطوة تناسب اللاعب والنادي.

المصادر:
العربي
شارك القصة