Skip to main content

عدوان إسرائيل لا يوفر الأطفال الفلسطينيين.. 332 شهيدًا منذ السبت

الخميس 12 أكتوبر 2023
استشهد 326 طفلًا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فيما نزحت آلاف العائلات - رويترز

أعلنت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال - فرع فلسطين، الخميس، أن إسرائيل قتلت 332 طفلًا منذ السبت الماضي، في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأضاف عايد أبو قطيش مدير برنامج المساءلة في الحركة لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن "إسرائيل قتلت 332 طفلًا في الضفة وغزة منذ بداية الحرب على القطاع يوم السبت الماضي".

326 طفل شهيد في غزة

وبيّن أن من بين الشهداء "326 طفلًا في قطاع غزة، و6 أطفال في الضفة".

وأكد أبو قطيش أن "غياب المساءلة والإفلات من العقاب يشكل ضوءًا أخضر للاحتلال للاستمرار في جرائمها وقتل الأطفال الفلسطينيين".

وتأسست الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال فرع فلسطين عام 1991، ويعتبر الفرع الفلسطيني جزءًا من الائتلاف الدولي للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، وهو منظمة حقوقية تأسست في جنيف عام 1979 بهدف الدفاع عن الأطفال وحماية حقوقهم استنادًا إلى اتفاقية حقوق الطفل الدولية.

توثيق الانتهاكات بحق الأطفال

وبالرغم من الائتلاف مع شبكة دولية، فإن الفرع الفلسطيني للحركة يعتبر منظمة فلسطينية حقوقية غير حكومية، تطور برامجها وأنشطتها بناء على حاجات وأولويات الأطفال الفلسطينيين والمجتمع الفلسطيني.

ويلعب برنامج المساءلة دور توثيق ورصد الانتهاكات بحق الأطفال الفلسطينيين، ويتولى دور الدفاع القانوني عنهم أمام المحاكم الإسرائيلية.‎

وفي اليوم السادس على العدوان المستمر على غزة بلغت حصيلة الشهداء في القطاع إلى 1354 شهيدًا وأكثر من 6 آلاف جريح. كما نزح أكثر من 338 ألفًا فلسطيني في القطاع.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملًا على غزة من خلال منع إدخال الوقود والماء والطعام  وقطع الكهرباء، ما يحرم المدنيين من أدنى مقومات الحياة. 

المصادر:
وكالات
شارك القصة