Skip to main content

عودة ملهم البلوغرانا.. نادي السد القطري يوافق على انتقال تشافي إلى برشلونة

الجمعة 5 نوفمبر 2021
يعد تشافي أحد أبرز رموز نادي برشلونة

أعلن نادي السد المنافس في دوري نجوم قطر لكرة القدم اليوم الجمعة أنه وافق على السماح برحيل مدربه الإسباني تشافي هرنانديز الذي يرغب في تولي تدريب ناديه السابق برشلونة، بعد استغناء الأخير عن مدربه الهولندي رونالد كومان مؤخرًا.

وقال تركي العلي الرئيس التنفيذي للسد في بيان: "أبلغَنا تشافي قبل بضعة أيام برغبته في الانضمام إلى برشلونة خلال هذه الفترة، وذلك بسبب هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها نادي مدينته، ونحن نتفهم ذلك وقررنا عدم الوقوف في طريقه".

وأضاف العلي: "سيبقى تشافي وعائلته محل ترحيب في الدوحة وستبقى العلاقة مستمرة".

وكان وفد من إدارة برشلونة انتقل إلى الدوحة في اليومين الماضيين لبحث انتقال تشافي، اللاعب السابق للنادي الكاتالوني، وشوهد أعضاء الوفد رافا يوستي نائب الرئيس، وماتيو أليماني المدير الرياضي للنادي في استاد الغرافة وهم يتابعون مباراة السد.

وكانت صحيفة سبورت الإسبانية قد أكدت منذ أيام أن تشافي وافق أن يكون المدير الفني للفريق الكتالوني. 

وفد برشلونة في استاد الغرافة "الراية القطرية"

وتتّجه الآمال إلى أن يكون تشافي "منقذ برشلونة". وذكرت "سبورت" أن لدى تشافي أفكارًا واضحة للغاية وأن باستطاعته انتشال فريقه المفضّل من أزمة استفحلت به مؤخرًا.

ويُعد تشافي أحد رموز نادي برشلونة والكرة الإسبانية، وهو ابن الفريق الكاتالوني ويعد مُلهمًا لجماهيره، فساحر خط الوسط لم يتخل عن برشلونة طوال فترة لعبه لكرة القدم إلا عندما شارف على اعتزال اللعبة، فاختار نادي السد القطري عام 2015 ليختتم مشواره الفني فيه، قبل أن يبدأ بتدريبه.

وساهم تشافي بفوز برشلونة بلقب الدوري الإسباني 8 مرات، وحقق معه أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، واختير ثالث أفضل لاعب في العالم عام 2009، قبل أن يحصل على الكرة الذهبية عامي 2010 و2011.

وحقق "عبقري الوسط" مع منتخب بلاده لقبي بطولة أمم أوروبا عامي 2008 و2012 وكذلك بطولة العالم الوحيدة لإسبانيا  مونديال 2010.

وحقق تشافي مع السد 7 ألقاب منذ توليه تدريب الفريق، وتُوج بلقب الدوري القطري مرة واحدة، وكأس السوبر القطري، وكأس نجوم قطر، وكأس قطر مرتين، وكأس أمير قطر مرتين أيضًا. كما أحرز جائزة أفضل مدرب في الدوري القطري الموسم الماضي.

وكان للخبر وقع السحر على جماهير النادي الإسباني التي عبرت على مواقع التواصل عن ترحيبها بعودة "الساحر" إلى منزله وناديه السابق. 

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة