الإثنين 1 يوليو / يوليو 2024

عيوب ومشكلات تقنية في هاتف آيفون 15.. هل يتم سحبه من الأسواق؟

عيوب ومشكلات تقنية في هاتف آيفون 15.. هل يتم سحبه من الأسواق؟

Changed

"العربي" يلقي الضوء على المشكلات التي تواجه أجهزة آيفون 15 (الصورة: غيتي)
لم تحقق هواتف آيفون 15 لشاريها المتعة الكاملة التي كانوا يرغبون في الاستفادة منها بعد اكتشاف مشاكل تواجههم باستخدام الأجهزة الأحدث من شركة آبل.

رغم مرور أيام قليلة على إطلاقها بالأسواق، بدأت المشاكل تظهر لمستخدمي هواتف "آيفون 15"، بداية من الضبط واستعادة البيانات من هواتفهم القديمة، وصولاً إلى مشاكل الحرارة وتعطل ميزة تشغيل شرائح الاتصالات الافتراضية.

وبعد التهافت غير المسبوق على شراء آيفون 15، بات بعض مستخدميه يشتكون من عدة مشكلات تواجههم في استخدامه بعد أيام على إطلاقه في الأسواق.

ارتفاع درجة حرارة الجهاز

فقد لاحظ بعض المستخدمين ارتفاع درجة حرارة الجهاز إلى درجة يعجزون معها عن حمله، بحسب ما ذكرته صحيفة "الغارديان" البريطانية.

كما أشار آخرون إلى وجود عيوب في إعدادات الضبط، وتعطل ميزة تشغيل شرائح الاتصالات الافتراضية ESIM، إلى جانب بعض المهام البدائية مثل إرسال رسائل البريد الإلكتروني.

ووفقًا لخبراء في التكنولوجيا فإن هاتف iPhone Pro يحتوي على إطار مصنوع من التيتانيوم، وهو موصل رديء للحرارة، ويعيق قدرة الهاتف على تشتيتها.

وكانت شركة أبل قد ركزت في حملاتها الترويجية على أن هواتف "آيفون 15 برو"، و"آيفون 15 برو ماكس" موجهة إلى عشاق الألعاب بشكل خاص، إلا أن ارتفاع درجات الحرارة سيجعل من المخاطرة تشغيل هذه الألعاب.

ويتميز طرازا "برو Pro" المتطوران، اللذان يبدأ سعرهما من 999 دولارًا، بجسم أخف من التيتانيوم ومعالجات متطورة، قالت الشركة إنها تزيد الأداء بشكل كبير.

كيف ستتعامل أبل مع عيوب آيفون 15؟

وينصح أيمن قدورة، مدير تكنولوجيا وأمن المعلومات في مجموعة فضاءات ميديا، بالتريث قبل شراء IPHONE 15، في ظل هذه المعطيات الحالية.

ويقول في حديث إلى "العربي": "رغم أنني استبعد هذه الخطوة، لكن إذا عجزت الشركة المصنعة عن حل تلك المشكلات عن طريق الـSoftware UPDATE، فيمكن أن يتم سحب تلك الأجهزة من السوق". 

ويؤكد قدورة أن خطوة سحب الأجهزة من الأسواق قد تكون خطوة مستبعدة، لكنها لن تكون سابقة وهي خطوة اتخذتها قبل شركة أبل، شركات كبرى كالشيفروليه.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close