الجمعة 4 أكتوبر / October 2024

فتح تحقيق في ضغوط مارسها ترمب للتلاعب بنتائج الانتخابات

فتح تحقيق في ضغوط مارسها ترمب للتلاعب بنتائج الانتخابات

شارك القصة

فتح تحقيق في ضغوط مارسها ترمب للتلاعب بنتائج الانتخابات
السيناتور الأميركي مايك لي يعترض على مديري إجراءات عزل ترمب (غيتي)
يشمل التحقيق الانتهاكات المحتملة لقوانين الانتخابات في جورجيا، حيث تحظر القوانين الطلب من مسؤولين محليين أو في الولاية، ارتكاب عمليات تزوير أو الإدلاء بشهادات زور.

أعلنت مدعية في جورجيا، الأربعاء، أنّ تحقيقًا أوليًا فُتِح في "محاولات التأثير على العمليات الانتخابية" في هذه الولاية الأساسية التي مارس فيها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب ضغوطًا على مسؤولي الانتخابات للطعن في هزيمته في الاقتراع الرئاسي.

ووفق رسالة وجهتها المدعية العامة في مقاطعة فولتون، فإن التحقيق سيشمل على سبيل المثال لا الحصر، الانتهاكات المحتملة لقوانين الانتخابات في جورجيا "التي تحظر الطلب من مسؤولين محليين أو في الولاية، ارتكاب عمليات تزوير أو الإدلاء بشهادات زور".

وطلبت فاني ويليس، الديموقراطية المتحدرة من أصل إفريقي، الاحتفاظ بجميع الوثائق المتعلقة بالانتخابات. وخصت بالذكر الوثائق التي تثبت محاولات التأثير على مسؤولي الانتخابات، كما ورد في رسالة نشرتها وسائل إعلام محلية.

ووجهت الرسالة خصوصًا إلى وزير خارجية جورجيا الجمهوري براد رافنسبيرغر، الذي تعرّض لضغوط كبيرة من ترمب. وطلب منه الملياردير الجمهوري في مكالمة هاتفية أن "يجد" حوالي 12 ألف بطاقة اقتراع باسمه لسد الفارق الذي يفصله عن جو بايدن في هذه الولاية. وقال له؛ "لا أجد مشكلة في أن تقول إنك أعدت الحساب". ونُشر نصّ الرسالة في 3 يناير/كانون الثاني.

ويشكل الإعلان عن هذا التحقيق تهديداً جديداً للرئيس السابق. إذ يحاكم ترمب حالياً في مجلس الشيوخ بتهمة "التحريض على التمرد" في قضية الاعتداء على مبنى الكونغرس من قبل أنصاره، في السادس من يناير/كانون الثاني.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي/أ ف ب
تغطية خاصة
Close