الإثنين 16 Sep / September 2024

"فرصة للسلام".. بابا الفاتيكان يأمل بهدنة في الصراعات أثناء الأولمبياد

"فرصة للسلام".. بابا الفاتيكان يأمل بهدنة في الصراعات أثناء الأولمبياد

شارك القصة

أكد البابا فرنسيس على أن الألعاب الأولمبية هي بطبيعتها حاملة للسلام لا الحرب
أكد البابا فرنسيس على أن الألعاب الأولمبية هي بطبيعتها حاملة للسلام لا الحرب - رويترز
قال البابا إنه يأمل في أن تكون الألعاب الأولمبية وفقًا للتقاليد العريقة فرصة لهدنة في الحروب من خلال إظهار الرغبة المخلصة والصادقة في السلام.

أعرب البابا فرنسيس بابا الفاتيكان اليوم الأحد عن أمله في أن تكون دورة الألعاب الأولمبية في باريس مناسبة تتيح هدنة للصراعات في العالم، وحث الرياضيين على أن يكونوا سفراء للسلام وقدوة للشباب.

وتبدأ دورة الألعاب الأولمبية في 26 يوليو/ تموز بحفل افتتاح على نهر السين بمشاركة نحو 10500 رياضي، وما يزيد عن مئة من زعماء الدول والحكومات.

دعوة للسلام

وخلال عظته الأسبوعية للحشود في ساحة القديس بطرس، قال البابا: إنه يأمل في "أن تكون الألعاب الأولمبية وفقًا للتقاليد العريقة فرصة لهدنة في الحروب من خلال إظهار الرغبة المخلصة والصادقة في السلام".

وأكد البابا فرنسيس على أن "الألعاب الأولمبية هي بطبيعتها حاملة للسلام لا الحرب. بهذه الروح تم قديمًا وبحكمة إنشاء هدنة خلال الألعاب الأولمبية. في هذه الفترة المضطربة حيث السلام العالمي مهدد بشكل كبير جدًا.. آمل أن يعمل كل واحد من أجل احترام هذه الهدنة مع أمل حل النزاعات والعودة إلى الوئام".

وأتى البابا على ذكر الصراعات في أوكرانيا وغزة وميانمار ودول أخرى وقال: "دعونا لا ننسى أن الحرب هزيمة".

"حزين" بسبب الهجمات في أوكرانيا وغزة

وفي الشهر الماضي، تضمن البيان الختامي لقمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى التي عقدت في باريس دعوة بالإجماع لإعلان هدنة في الصراعات العالمية خلال دورة الألعاب الأولمبية.

وفي 9 يوليو/ تموز الجاري، عبر البابا فرنسيس عن حزنه إزاء الهجمات التي وقعت في الأيام القليلة الماضية على المستشفى الرئيسي للأطفال في العاصمة الأوكرانية كييف وعلى مدرسة تؤوي عائلات نازحة في وسط قطاع غزة.

وقال الفاتيكان في بيان: "تلقى قداسة البابا الأنباء عن الهجمات على مركزين طبيين في كيف من بينهما أكبر مستشفى للأطفال في أوكرانيا، وكذلك الهجوم على مدرسة في غزة بأسف بالغ. ويبدي البابا حزنه العميق إزاء تصاعد أعمال العنف".

وأكد البابا فرنسيس في البيان رغبته في إيجاد طرق عملية لإنهاء الصراعات الجارية.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
تغطية خاصة
Close