الخميس 12 Sep / September 2024

فضيحة في الدوري الإنكليزي.. لاعب "مانشستر" ميسون غرينوود "مغتصب"؟

فضيحة في الدوري الإنكليزي.. لاعب "مانشستر" ميسون غرينوود "مغتصب"؟

شارك القصة

مادة لـ"أنا العربي" حول توقيف لاعب مانشستر يونايتد ميسون غرينوود بعد اتهامه باغتصاب صديقته (الصورة: غيتي)
نشرت صديقة ميسون غرينوود السابقة صورًا وفيديو تُظهر تعرضها للاعتداء الجسدي مدعية أن لاعب نادي مانشستر قام باغتصابها.

أوقفت الشرطة البريطانية، أمس الأحد، ميسون غرينوود مهاجم "مانشستر يونايتد" الشاب البالغ من العمر 20 عامًا، على خلفية فضيحة جنسية واتهامات وجهتها له صديقته.

فقد أعلنت السلطات عن اشتباهها في ارتكاب غرينوود "جريمة اغتصاب واعتداء جسدي بحق صديقته الحميمة هارييت روبسون البالغة من العمر 18 عامًا، وذلك بعد أن أقدمت الأخيرة على نشر صور لكدمات في جسدها متهمة غرينوود بالتسبب بها.

وقالت شرطة مانشستر في بيان رسمي: "علمنا في توقيت مبكر من اليوم بوجود صور نشرتها امرأة لتبلغ عن تعرضها للاعتداء الجسدي، ونتيجة لذلك تم إلقاء القبض على المتسبب بتلك الاعتداءات، لارتكابه جريمتي الاغتصاب والاعتداء".

نزيف وكدمات واغتصاب

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن الشرطة استمعت إلى شهادة هارييت في منزل عائلتها قبل أن توقف اللاعب في قصره الواقع في مقاطعة تشيشاير غرب إنكلترا والذي تبلغ تكلفته مليوني جنيه إسترليني وفق "الدايلي مايل".

وأكد البيان أن اللاعب تحت تحفظ الشرطة حاليًا وقيد التحقيقات لبيان ملابسات الحادث.

ونشرت صديقة ماسون غرينوود السابقة، صباح الأحد، فيديوهات وصورًا على إنستغرام، تظهر وجود دماء على وجهها ونزيفًا وكدمات في أماكن أخرى من جسدها، بالإضافة إلى تعرضها للاعتداء الجسدي، حيث زعمت أن لاعب مانشستر يونايتد هو الذي تسبب في هذه الإصابات.

تفاعل رسمي وغضب شعبي

وتسببت الحادثة في ظهور حالة غضب كبيرة في الشارع الإنكليزي تعاطفًا مع هارييت روبسون، ما دفع بنادي "مانشستر يونايتد" إلى إصدار بيان رسمي أكد فيه توقيف نشاط غرينوود في النادي.

وجاء في البيان أن غرينوييد "لن يعود إلى التدريبات أو يلعب المباريات حتى إشعار آخر"، مضيفًا أن النادي "لا يتغاضى عن العنف من أي نوع".

كما بدأت فضيحة غرينوود تتفاعل أكثر فأكثر حتى أن متحدّثًا باسم شركة "نايكي" الشهيرة بتصنيع المعدات والألبسة الرياضية والتي تتولى صفقة رعاية للنجم الصاعد، أعرب عن "قلق الشركة الكبير من الاتهامات المزعجة"، كاشفًا أنها "ستقوم بمراقبة الوضع عن كثب".

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة "الديلي ميل"، قام نجوم الدوري الإنكليزي على رأسهم كرستيانو رونالدو، جنبًا إلى جنب مع حارس المرمى ديفيد دي خيا، وماركوس راشفورد ولاعب الوسط الفائز بكأس العالم بول بوغبا، بإلغاء متابعة غرينوود على إنستغرام.

قدرات واعدة تغلبها الفضائح

يذكر أن مهاجم "مانشستر يونايتد" الشاب يتقاضى 100 ألف دولار أسبوعيًا من "الشياطين الحمر"، وكان قد شارك لأول مرة مع المنتخب الإنكليزي ضد منتخب آيسلندا في سبتمبر/ أيلول 2020 وكان يبلغ حينها 18 سنة فقط.

ويعتبر ماسون غرينوود أحد خريجي أكاديمية "مانشستر يونايتد" ومن أبرز المواهب الإنكليزية في الوقت الحالي، حيث شارك هذا الموسم في 24 مباراة، أحرز خلالها 6 أهداف وصنع اثنين آخرين.

لكن غرينوود سبق وأحدث بلبلة شبيهة خلال تصفيات التأهل إلى بطولة أمم أوروبا، حين طرد اللاعب من معسكر المنتخب وعاد إلى بيته بعد خرفة قواعد الإغلاق الخاصة بكوفيد-19 مع زميله فيل فودن إذ دفعا أمولًا إلى عامل في فندق المعسكر حتى يسمح بدخول فتاتين إلى غرفتهما.

حينها، اعتذر غرينوود بعد تغريمه من شرطة ريكيافيك عاصمة أيسلندا.

أما بعيدًا عن ميسون غرينوود، فتتصدر عناوين التحرش والاعتداءات الجنسية المرتبطة بلاعبي الدوري الإنكليزي مؤخرًا، وأحدثها اتهام نجم "مانشستر سيتي" بنيامين ميندي (27 عامًا) بـ7 تهم اغتصاب وتهمة اعتداء جنسي ضد 5 سيدات.

وزُعم إنها وقعت بين أكتوبر/ تشرين الأول 2020 وأغسطس/ آب 2021. قبل أن يطلق سراحه بكفالة يوم 7 يناير/ الثاني 2022.

كما في يوليو/ تموز الماضي، أوقفت الشرطة البريطانية أحد لاعبي نادي "إيفرتون" "لأسباب قانونية" من دون أن تسميه، بتهمة "ارتكاب جرائم جنسية ضدّ أطفال"، ثم قالت إنها "أطلقت سراحه بعد دفعه كفالة يوم 19 أكتوبر 2021.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close