Skip to main content

في ذكرى اغتيال سليماني.. اختراق موقع "جيروزاليم بوست" وحساب صحيفة "معاريف"

الإثنين 3 يناير 2022
أُرفقت الصورة بنصّ باللغتين الإنكليزية والعبرية يقول: "نحن أقرب مما تظنّون"

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، اليوم الإثنين، أن موقعها الإلكتروني وحساب صحيفة "معاريف" على "تويتر" تعرّضا للاختراق، فيما وصفت الأمر بأنه يمثل تهديدًا واضحًا للبلاد.

وأظهر موقع الصحيفة الإلكتروني رسمًا توضيحيًا يشير على ما يبدو إلى الجنرال الإيراني قاسم سليماني الذي اغتيل في غارة جوية بطائرة أميركية مسيّرة في العراق في مثل هذا اليوم من عام 2020.

وبدلًا من عرض صفحة إخبارية رئيسية، قالت الصحيفة: إن الصورة المنشورة في الاختراق تُظهر منشأة ديمونا النووية وهي تتفجّر برصاصة تنطلق من خاتم أحمر حول إصبع، في إشارة واضحة إلى خاتم مميز كان يضعه سليماني حول إصبعه.

وأُرفقت الصورة بنصّ باللغتين الإنكليزية والعبرية يقول: "نحن أقرب مما تظنّون".

وقالت الصحيفة التي تصدر يوميًا باللغة الإنكليزية في تغريدة على موقع "تويتر" إنها تعمل على حلّ المشكلة، مضيفة: "نحن على علم باختراق واضح لموقعنا على الإنترنت إلى جانب تهديد مباشر (لإسرائيل)".

وأشارت إلى أنه من غير الواضح "ما إذا كان المتسلّلون من إيران أو من أنصارهم من خارج البلاد".

ولم يتأثر على ما يبدو تطبيق الصحيفة على الهاتف المحمول، في حين تعمل المواقع الإخبارية الإسرائيلية الأخرى بشكل طبيعي.

وفي وقت لاحق، أعادت الصحيفة موقعها على شبكة الإنترنت، وأشارت إلى أن المتسللين الداعمين لإيران استهدفوا سابقًا صفحتها الرئيسية في عام 2020 "برسم توضيحي لحرق تل أبيب بينما يسبح رئيس الوزراء آنذاك بنيامين نتنياهو".

ولم يصدر ردّ فوري من الحكومة الإسرائيلية، لكنّ رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية السابق تامير هايمان اعترف في أواخر ديسمبر/ كانون الأول علنًا بتورط بلاده في مقتل سليماني.

تحذيرات إيرانية

ويأتي ذلك في وقت، أطلقت فيه إيران الأسبوع الماضي، مناورات "الرسول الأعظم" الحربية تضمّنت إطلاق صواريخ باليستية وصواريخ كروز، والتي قال مسؤولون إيرانيون إنها  بمثابة "تحذير جدي لإسرائيل".

كما تأتي تلك التحذيرات وسط محادثات مضطربة في فيينا لإحياء الاتفاق النووي مع القوى العالمية، حيث هدّدت إسرائيل باستخدام القوة إذا فشلت الدبلوماسية.

المصادر:
العربي - ترجمات
شارك القصة