السبت 14 Sep / September 2024

في غياب نادال.. انطلاقة ناجحة لإسبانيا والأرجنتين بكأس اتحاد المحترفين

في غياب نادال.. انطلاقة ناجحة لإسبانيا والأرجنتين بكأس اتحاد المحترفين

شارك القصة

الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت يحتفل مع مواطنه بابلو كارينو بوستا بعد الفوز ضد كريستيان غارين
الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت يحتفل مع مواطنه بابلو كارينو بوستا بعد الفوز ضد كريستيان غارين (غيتي)
تقام النسخة الثالثة من البطولة البالغ مجموع جوائزها عشرة ملايين دولار بمشاركة 16 فريًقا موزعين على أربع مجموعات بملعبين في سيدني.

حققت إسبانيا والأرجنتين انطلاقة مظفرة بكأس اتحاد اللاعبين المحترفين للتنس لفرق الرجال اليوم السبت في مدينة سيدني الأسترالية.

وفي غياب رفائيل نادال فاز روبرتو باوتيستا أجوت وبابلو كارينيو بوستا على التشيليين كريستيان غارين وأليخاندرو تابيلو بطريقتين متناقضتين.

وكافح كارينيو بوستا بعد التأخر 3-صفر في بداية كل مجموعة أمام منافسه الصعب تابيلو الذي يعتمد على يده اليسرى، وانتفض المصنف 20 عالمًيا أيضًا بعد التأخر 1-3 في شوط فاصل بالمجموعة الثانية في ملعب كين روزويل ليفوز 6-4 و7-6.

لكن باوتيستا أجوت سحق غارين المصنف 17 عالميًا 6-صفر و6-3 ليمنح إسبانيا تقدمًا بفارق لا يمكن تعويضه بالمجموعة الأولى قبل مواجهة الزوجي.

الأرجنتين تسحق جورجيا

وتقدمت الأرجنتين 1-صفر على جورجيا في المجموعة الرابعة بعد تغلب فيدريكو ديلبونيس على ألكسندري متريفيلي 6-1 و6-2.

وبعدها فاز دييغو شوارتزمان على نيكولوز باسيلاشفيلي بنفس النتيجة قبل تفوق الثنائي ماكسيمو غونزاليس وأندريس مولتيني على زورا تكيمالادزه وسابي بورتسيلادزه 6-1 و6-2 في الزوجي لتفوز 3-صفر.

تيتيباس ينسحب من مباراة الفردي

وفي المساء خسرت اليونان 2-1 أمام بولندا بعدما انسحب لاعبها ستيفانوس تيتيباس المصنف الرابع عالميًا من مباراته في الفردي أمام البولندي هوبرت هوركاتش بسبب إصابة قديمة في المرفق الأيمن.

وتقدمت بولندا 1-صفر بفوز لاعبها كاميل مايشراك بسهولة على منافسه اليوناني ميخائيل بيرفولاراكيس 6-1 و6-4 ثم فاز المصنف التاسع عالميًا هوركاتش على اليوناني أريستوتليس ثانوس 6-1 و6-2.

وشارك تيتيباس بعد ذلك مع مواطنه بيرفولاراكيس في مباراة الزوجي وفازا بشق الأنفس 6-4 و5-7 و10-8 على هوركاتش ومواطنه يان زيلينسكي.

صربيا تهزم النرويج

وفي مواجهة أخرى بالمجموعة الأولى قاد فيليب كراينوفيتش ونيكولا تشاتشيتش منتخب صربيا للفوز 2-1 على النرويج في غياب النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًا بعد فوزهما في مباراة الزوجي الفاصلة على النرويجيين كاسبر رود وفيكتور دوراسوفيتش 7-6 و6-3.

وقبل الزوجي فاز كل فريق بمباراة في الفردي إذ فاز كراينوفيتش على دوراسوفيتش في المباراة الافتتاحية 6-2 و7-5 بينما فاز رود المصنف الثامن عالميًا على دوسان لايوفيتش 6-3 و7-5 في المباراة الثانية.

وتقام النسخة الثالثة من البطولة البالغ مجموع جوائزها عشرة ملايين دولار بمشاركة 16 فريقًا موزعين على أربع مجموعات بملعبين في سيدني.

وفي غياب نوفاك ديوكوفيتش ونادال وروجر فيدرر لأسباب مختلفة لم تحظ هذه النسخة بالبريق نفسه لكنها تضم 14 من أعلى 20 مصنفًا في العالم استعدادًا لبطولة أستراليا المفتوحة التي تنطلق يوم 17 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وسيمثل دانييل ميدفيديف، المصنف الثاني عالميًا خلف ديوكوفيتش، حاملة اللقب روسيا في افتتاح المجموعة الثانية أمام فرنسا غدًا الأحد.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close