السبت 7 Sep / September 2024

قاد ليفربول لصدارة الدوري الإنكليزي.. محمد صلاح يحرز هدفه رقم 200

قاد ليفربول لصدارة الدوري الإنكليزي.. محمد صلاح يحرز هدفه رقم 200

شارك القصة

يتصدر ليفربول الترتيب برصيد 37 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أرسنال
يتصدر ليفربول الترتيب برصيد 37 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أرسنال - غيتي
قاد محمد صلاح فريقه ليفربول لتحقيق فوز ثمين خارج ملعبه أمام مضيفه كريستال بالاس بهدفين لواحد، ليعتلي صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز.

بعد مواجهة مثيرة اليوم السبت، سجل محمد صلاح هدفه رقم 200 مع ليفربول، وأحرز هارفي إليوت هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليحول تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 2-1 على عشرة لاعبين من مضيفه كريستال بالاس، ويتصدر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وإثر هذه النتيجة، تصدر ليفربول الترتيب برصيد 37 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أرسنال الذي سيواجه أستون فيلا في وقت لاحق اليوم، بعد مباراة شهدت طرد مهاجم بالاس جوردان أيو لحصوله على الإنذار الثاني بعد خطأ في الدقيقة 75.

وكان الحكم أندرو مادلي مشغولًا طوال المباراة، حيث أشهر البطاقة الصفراء ثماني مرات لأصحاب الأرض، ورفض احتساب ركلة جزاء لهم في الشوط الأول بعد استدعائه لمشاهدة الواقعة عبر حكم تقنية الفيديو المساعد.

محمد صلاح يقود ليفربول لصدارة الدوري

وافتتح بالاس التسجيل أخيرًا من ركلة جزاء في الدقيقة 57 بعد مراجعة مطولة أخرى قررت أن جان-فيليب ماتيتا تعرض لعرقلة بواسطة قلب الدفاع جاريل كوانساه، ونفذ ماتيتا الركلة بنجاح في وسط المرمى.

ولم يطلق ليفربول تسديدة واحدة على المرمى، وكان يعاني لصنع الفرص حتى طرد أيو، الذي حصل على الإنذار الأول لعدم امتثاله للحكم خلال تنفيذ ركلة حرة بعد مرور ساعة من البداية، في الدقيقة 75 بعد احتكاك بدا غير خطير.

وسجل صلاح بعدها بما يزيد قليلًا عن دقيقة واحدة ليحرز هدفه 150 في الدوري الممتاز ويلغي هدف ماتيتا من ركلة جزاء، وذلك من أول تسديدة لليفربول على المرمى في المباراة.

محمد صلاح يسجل هدفه رقم 200 مع ليفربول
محمد صلاح يسجل هدفه رقم 200 مع ليفربول - غيتي

وقال صلاح بسعادة لمحطة (تي.إن.تي): "كانت مباراة صعبة حقًا اليوم، لكن بالطبع عندما تفوز بمباراة وتسجل هدفًا ينتابني شعور رائع. سعيد من أجل الرقم القياسي وسعيد للفريق والفوز".

ومع إدراكه أن الفوز سيصعد به إلى صدارة الدوري، واصل ليفربول ضغطه وإصراره لينجح البديل إليوت في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع بتسديدة قوية بيسراه ليسعد الجماهير التي رافقت الفريق إلى ملعب بالاس.

ورغم غياب جويل ماتيب المصاب في الأربطة وأليكسيس ماك أليستير ضمن آخرين بسبب الإصابة أيضًا، كان ليفربول قادرًا على استعادة الحارس أليسون الذي ظهر بشكل رائع بعد عودته من الإصابة، حيث قدم الفريق أوراق اعتماده كمنافس على اللقب.

وقال إليوت صاحب هدف الفوز: "نحن نسير في الاتجاه الصحيح لكن لا يزال الموسم طويلًا. نحتاج التأكد من مواصلة الانتصارات وحصد النقاط إذا كنا بين المنافسين على اللقب في نهاية الموسم، فلنفعل ذلك. هدفنا الفوز بلقب الدوري الممتاز".

في المقابل واصل فريق كريستال بالاس مسلسل نتائجه المتواضعة بعد أن تلقى خسارته الثامنة هذا الموسم ليتوقف رصيده عند 16 نقطة في المركز الرابع عشر مؤقتًا.

وكان كريستال بالاس الفريق الأفضل خاصة في الشوط الأول، الذي أهدر خلاله لاعبوه العديد من الفرص السهلة، قبل أن يتقدم بالهدف الأول.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close