السبت 14 Sep / September 2024

قبل أيام من انطلاق المونديال.. قطر تفتتح مشروع "جزيرة المها" في لوسيل

قبل أيام من انطلاق المونديال.. قطر تفتتح مشروع "جزيرة المها" في لوسيل

شارك القصة

"العربي" يستعرض معلومات فريدة عن ملعب لوسيل (الصورة: تويتر)
مشروع جزيرة المها مقام على مساحة 230 ألف متر مربع في المدينة الترفيهية "لوسيل وينتر وندر لاند"، ويضم مطاعم عالمية وخدمات ترفيهية مختلفة.

قبل أيام من انطلاق كأس العالم 2022، افتتحت قطر مشروع "جزيرة المها" الترفيهية، تمهيدًا لاستقبال جماهير البطولة التي تنطلق في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وافتتح الجزيرة رئيس الوزراء القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، بمشاركة وزراء ورؤساء بعثات دبلوماسية، وتضمن الاحتفال عرضًا مبهرًا للألعاب نارية.

خريطة قطر السياحية

ومشروع جزيرة المها مقام على مساحة 230 ألف متر مربع في المدينة الترفيهية "لوسيل وينتر وندر لاند"، ويضم مطاعم عالمية وخدمات ترفيهية مختلفة.

وقال رئيس الوزراء القطري، عبر "توتير" عقب الافتتاح: "أضفنا لخريطة قطر السياحية اليوم معلمًا سياحيًا مبهرًا سيجعل تجربة جمهور كأس العالم قطر 2022 أكثر إلهامًا".

وتابع: "جزيرة المها التي افتتحناها الليلة توفر مرافق وخدمات عديدة ومتنوعة للأفراد والعائلات من مطاعم وشواطئ ومتاجر ومرافق ترفيه حديثة ومشوقة وتتميز بموقعها وإطلالتها البحرية الساحرة".

من جهته، قال المدير التنفيذي لبطولة كأس العالم ناصر الخاطر في تصريح صحافي: إن "جزيرة المها ستكون من أهم المعالم خلال بطولة كأس العالم 2022 التي ستتجمع فيها العديد من الفعاليات الترفيهية".

وينطلق المونديال بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب "البيت" وتستمر المباريات حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

التحضيرات مستمرة

وفي سياق بطولة كأس العالم، زار أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مركز قيادة بطولة كأس العالم الرئيسي بمركز الدوحة للمعارض في منطقة القصار، صباح اليوم الإثنين.

واطلع أمير البلاد على مركز عمليات الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، ومركز قيادة العمليات الرئيس للدولة المستضيفة، وعلى الاستعدادات والإجراءات المتخذة للحدث الرياضي العالمي لضمان تحقيق أعلى المعايير العالمية في التنسيق والمتابعة، مع بدء العد العكسي لانطلاق البطولة يوم الأحد المقبل.

والتقى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عددًا من كبار المسؤولين من اللجنة العليا للمشاريع والإرث و"الفيفا"، في الزيارة التي رافقه فيها رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، ورئيس الفيفا جياني إنفانتينو.

وباتت قطر على أهبة الاستعداد للحدث الذي يقام للمرة الأولى على أرض عربية، وفي منطقة الشرق الأوسط، حيث بدأت وفود المنتخبات المشاركة بالوصول إلى الدوحة تباعًا.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - قنا
تغطية خاصة
Close