Skip to main content

قبل إغلاق سوق الانتقالات.. ريال سوسيداد يتعاقد مع المغربي نايف أكرد

السبت 31 أغسطس 2024
تسابقت أندية أوروبية لضم المغربي نايف أكرد الذي فضل الذهاب لإسبانيا - غيتي

تعاقد نادي ريال سوسيداد الإسباني أمس الجمعة، مع المدافع الدولي المغربي نايف أكرد، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة قادمًا من وست هام يونايتد الإنكليزي.

وأعلن ريال سوسيداد في بيان، أنه توصل إلى اتفاق مع وست هام واللاعب المغربي على إتمام الصفقة، وذلك قبل لحظات من نهاية فترة الانتقالات.

ونشر سوسيداد مقطع “فيديو” تقديم المدافع المغربي، ولقطات للأهداف التي سجلها بقميص فريقه السابق، وأفضل تدخلاته الدفاعية، ليبدأ مشوارًا جديدًا في الدوري الإسباني.

ولعب أكرد، الذي كان ضمن تشكيلة المغرب التي حصلت على المركز الرابع في كأس العالم قطر 2022، 58 مباراة بقميص وست هام، منذ انضمامه له في عام 2022 قادمًا من ستاد رين الفرنسي. 

وحقق أكرد لقب دوري المؤتمر الأوروبي مع وست هام في موسم 2022-2023، بعد الفوز على فيورنتينا الإيطالي في النهائي.

منافسة كبيرة

وأشار موقع "هيسبريس" المغربي، إلى أن أكرد كان مطلوبًا في مجموعة من الأندية الأوروبية والعربية، لكنه اختار ريال سوسيداد في نهاية الأمر، رغم القيمة المالية الكبيرة للعرض الذي تلقاه من نادي اتحاد جدة السعودي.

وأوضح الموقع نفسه، أن أكرد يرتبط بعقد مع وست هام يونايتد، يمتد حتى صيف 2027، لكنه بات هذا الموسم خارج حسابات الطاقم التقني للفريق بقيادة المدرب جولين لوبيتيغي، ليحط الرحال في ريال سوسيداد.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت، إلى أن سوسيداد لقي منافسة لضم أكرد من فياريال الذي استفسر عن وضع اللاعب في وقت سابق، والحال ذاته بالنسبة لنادي بورتو البرتغالي، الذي أبدى هو الآخر رغبة في ضم أكرد إلى صفوفه، قبل أن تتوقف المحادثات سريعًا. 

المصادر:
وكالات
شارك القصة