Skip to main content

قبل النظر بقضية التشهير بالكاتبة إي. جين كارول.. ترمب يخسر حكمًا مهمًا

الأربعاء 6 سبتمبر 2023

أكد قاض اتحادي، اليوم الأربعاء، أن المحاكمة الثانية في قضية التشهير التي رفعتها الكاتبة إي. جين كارول على الرئيس السابق دونالد ترمب ستقتصر على تحديد حجم التعويضات فحسب، فيما تعد هذه هزيمة لترمب الذي يكافح لخوض انتخابات الرئاسة العام المقبل.

واتهمت كارول ترمب بالتشهير بها عندما أنكر في يونيو/ حزيران عام 2019 اغتصابها في غرفة تبديل الملابس بمتجر كبير في مانهاتن في منتصف التسعينيات.

انتظار لتحديد حجم التعويضات التي سيدفعها ترمب

وقال لويس كابلان قاضي المحكمة الجزئية الأميركية في مانهاتن: إن حكم هيئة المحلفين الذي صدر في مايو/ أيار الماضي، بمنح كارول تعويضًا قدره خمسة ملايين دولار بعد تشهير ترمب بها في أكتوبر/ تشرين الأول في 2022 أثبت أن ترمب أدلى بتصريحاته في 2019 مع "إصرار فعلي"، ولم يتبق إلا مسألة تحديد حجم التعويضات التي سيدفعها.

ويواجه ترمب (77 عامًا)، 13 تهمة بـ"الابتزاز" وارتكاب عدد من الجرائم الجنائية سعيًا لقلب نتيجة الانتخابات في الولاية الواقعة بجنوب الولايات المتحدة، والتي انتهت لصالح الرئيس الحالي الديمقراطي جو بايدن.

كما اتهمت المدعية العامة في نيويورك ترمب قبل أيام بتضخيم قيمة ثروته الصافية بمليارات الدولارات كل سنة بين عامَي 2011 و2021.

ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول القادم مع جلسة استماع أولية في 22 من الشهر الجاري، علمًا بأن الديمقراطية جيمس تسعى إلى تسوية القضية قبل رفعها للمحاكمة.

ترمب يدفع ببراءته في ولاية جورجيا

ونهاية الشهر الفائت، دفع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، ببراءته من لائحة اتهام جنائية واسعة النطاق في ولاية جورجيا تتعلق بمحاولاته إلغاء هزيمته في انتخابات عام 2020، وطلب فصل قضيته عن باقي المتهمين البالغ عددهم 18.

وقال ترمب في وثيقة قدمها للمحكمة العليا لمقاطعة فولتون: "كما يتضح من توقيعي أدناه، فإنني أنفي هذا الاتهام الرسمي وأقول إنني غير مذنب فيما يتعلق بلائحة الاتهام في هذه القضية".

وهذا الدفع يعني أن ترمب لن يمثل شخصيًا أمام المحكمة لمواجهة الاتهامات.

وترمب المرشح الأوفر حظًا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض السباق الرئاسي عام 2024.

المصادر:
وكالات
شارك القصة