الخميس 5 Sep / September 2024

قبل رحيله عن باريس.. كيليان مبابي يساند زميله عثمان ديمبلي

قبل رحيله عن باريس.. كيليان مبابي يساند زميله عثمان ديمبلي

شارك القصة

ارتبط مبابي بشكل كبير بالانتقال للعملاق الإسباني ريال مدريد الذي بلغ نهائي دوري الأبطال هذا العام
ارتبط مبابي بشكل كبير بالانتقال للعملاق الإسباني ريال مدريد الذي بلغ نهائي دوري الأبطال هذا العام - غيتي
أعلن كيليان مبابي أنه سيترك باريس سان جيرمان في نهاية الموسم، بعد 7 سنوات أصبح خلالها الهداف التاريخي للنادي برصيد 256 هدفًا.

ساند كيليان مبابي زميله الجناح عثمان ديمبلي لتحقيق النجاح في باريس سان جيرمان والقيام بدوره في الفريق بعد رحيله عن النادي، وذلك بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الفرنسي للمرة الخامسة على التوالي.

ويوم الجمعة، أعلن قائد منتخب فرنسا مبابي (25 عامًا) أنه سيترك بطل فرنسا في نهاية الموسم، بعد سبع سنوات أصبح خلالها الهداف التاريخي للنادي برصيد 256 هدفًا.

ويكمن إحباط مبابي بسبب أداء باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، وهي الكأس التي لم يفز بها الفريق أبدًا رغم استثماره الضخم.

ولقد ارتبط مبابي بشكل كبير بالانتقال للعملاق الإسباني ريال مدريد الذي بلغ نهائي دوري الأبطال هذا العام سعيًا لحصد لقبه القاري رقم 15.

وانضم مواطنه ديمبلي (26 عامًا) للنادي الباريسي، الذي فاز بعشر من آخر 12 لقبًا للدوري الفرنسي، قادمًا من برشلونة في أغسطس/ آب من العام الماضي، ووقع عقدًا مدته خمس سنوات.

كيليان مبابي يساند صديقه ديمبلي

وفي حفل توزيع الجوائز أمس الإثنين، قال مبابي: "لقد شاركت ولعبت مع لاعبين رائعين، مثل ديمبلي الموجود هنا، إنه صديقي، وسيحصل على هذه الجائزة يومًا ما".

وأضاف: "أشكر النادي ككل والمدرب الذي ساعدني ووثق بي وطاقمه المعاون والأطباء وجميع الأشخاص في النادي والإدارة الرياضية والرئيس والمساهمين في النادي، وبالطبع أمير قطر الذي جاء ليجدني وعمري 18 عامًا ورافقني في كل قراراتي...".

وأشار إلى أن مسيرته المقبلة ستكون مثيرة للغاية، لكنه لم يكشف عن أي تفاصيل أخرى.

أعلن كيليان مبابي أنه سيترك باريس سان جيرمان في نهاية الموسم
أعلن كيليان مبابي أنه سيترك باريس سان جيرمان في نهاية الموسم - غيتي

وأردف مبابي: "الآن أطوي صفحة في حياتي. كل ما يأتي بعد ذلك سيكون مثيرًا للغاية، لكن هذا موضوع آخر. شكرًا لكم جميعًا سأفتقدكم".

ومضى قائلًا: "لقد حاولت دائمًا أن أبذل قصارى جهدي، وأريد أيضًا أن أشكر عائلتي التي كانت معي دائمًا في الأوقات الجيدة والسيئة. والدي الموجود هنا، أعلم أنه كان من المهم جدًا بالنسبة له أن أصنع التاريخ في الدوري الفرنسي قبل مغادرتي وأعتقد أنني بتواضع فعلت كل ما أردته".

والأحد، أعلن الكوستاريكي كيلور نافاس (37 عامًا) حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي، رحيله عن صفوف نادي العاصمة الفرنسية بنهاية الموسم الحالي مع انتهاء عقده بعد مسيرة امتدت 5 سنوات.

وانتقل نافاس إلى باريس سان جيرمان عام 2019 قادمًا من ريال مدريد الإسباني، ولعب نصف الموسم الماضي معارًا لنادي نوتينغهام فورست الإنكليزي.

ويعد نافاس البالغ من العمر 37 عامًا، والمتوج بثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا توالياً مع ريال مدريد أبرز الأسماء التي سطع نجمها في المسابقة القارية.

وخاض الحارس الدولي الكوستاريكي أكثر من 110 مباريات في جميع المسابقات مع سان جيرمان، لكنه فقد مركزه منذ وصول الإيطالي جانلويجي دوناروما في عام 2021.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close