السبت 6 يوليو / يوليو 2024

"قذائف تتساقط كزخات المطر".. إعلام الاحتلال: هدف تدمير حماس بعيد

"قذائف تتساقط كزخات المطر".. إعلام الاحتلال: هدف تدمير حماس بعيد

Changed

 قال الناطق باسم "القسام" أبو عبيدة إن "الكتائب" دمرت خلال الأيام الماضية 43 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا"
تؤكد كتائب القسام تنفيذها عمليات نوعية واستهدافات بقذائف الهاون والياسين 105 ضد قوات الاحتلال
تنقسم عمليات المقاومة إلى أنواع عدة، إضافة إلى عمليات إطلاق الصواريخ، والمعارك على أرض غزة من المسافة الصفر.

مع تواصل معارك المقاومة الفلسطينية لصد توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي بريًا على قطاع غزة منذ 27 أكتوبر/ تشرين الأول الفائت، يركز إعلام الاحتلال على عدم تحقيق إسرائيل أهدافها من العملية.

وحلّلت صحيفة "معاريف" العبرية مسار المعارك وشرحت كيف أن القوات الإسرائيلية تنفذ مهامها في إطار الحرب ضد قطاع غزة منذ أشهر عدة حتى الآن، وبأهداف رئيسية تشمل تدمير مجموعة الصواريخ التي تمتلكها حركة "حماس".

هدف تدمير حماس بعيد

ورغم طول مدة العدوان على غزة، يبدو هذا الهدف المتمثل في التخلص كليًا من قدرات حماس الصاروخية، بعيدًا تمامًا عن الأفق القريب.

واستند تقرير "معاريف" لما تنشره إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي التي أفادت بأن الوصول إلى هذا الهدف، يحتاج إلى مدة تتراوح بين عام وعامين، والسبب الرئيسي في ذلك، يعود إلى أن كثيرًا من الصواريخ التي لدى حركة حماس مدفونة تحت الأرض، مما يصعب على قوات الاحتلال تحديد مواقعها.

ووفقًا للتقديرات، لا تزال حماس تمتلك ما يصل إلى ألف صاروخ، كما أن وابل الصواريخ الذي يستهدف وسط وعمق القطاع، ينطلق من قاذفات تبعد بضع عشرات الأمتار عن قوات الجيش الإسرائيلي، وكانت مدفونة تحت الأرض، ما يكشف مدى صعوبة التعامل مع هذا الأمر في ميدان المعركة.

وتنقسم عمليات المقاومة إلى أنواع عدة، إضافة إلى عمليات إطلاق الصواريخ، المعارك على أرض غزة من المسافة الصفر وبقذائف الهاون مستمرة بصورة يومية.

وبثت كتائب القسام مشاهد جديدة لعمليات تدمير دبابات الاحتلال المتوغلة غرب مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة، باستخدام القذائف والعبوات الناسفة المضادة للدروع.

ويظهر في التسجيل مقاتلو القسام، وهم يفجرون رتل دبابات بعبوات ناسفة شديدة الانفجار، ما أدى إلى تدميرها بالكامل، في حين استهدفوا دبابات أخرى بقذائف الياسين 105 من مسافات قريبة.

تفاعل مواقع التواصل مع عمليات القسام

وأمام تصديات المقاومة للقوات المتوغلة وتكبيدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد والآليات تفاعل رواد مواقع التواصل مع مقاطع المقاومة المنشورة والتي توثق الاستهدافات المباشرة.

أما خالد العبري فقال: "بطولات لا تقبل الاستسلام أو هدنة تنازل.."

بدوره، علق عادل راجي قائًلا: "العدو يعلم جيدًا قدرات المقاومة العسكرية والقيادية والإعلامية، وما تستطيع فعله على المديين القريب والبعيد".

وكانت القسام استعرضت حصيلة التصدي لعدوان الاحتلال على قطاع غزة خلال الأيام الماضية، والتي تضمنت تدمير عشرات الآليات بصورة كلية أو جزئية.

وقال الناطق باسم القسام أبو عبيدة في مشاركة عبر حسابه على موقع تلغرام، إن الكتائب دمرت خلال الأيام الماضية 43 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close