Skip to main content

قرب سواحل إيطاليا.. مصرع مهاجرَين وفقدان ثالث بعد غرق قاربهم

الأحد 4 أغسطس 2024
مصرع مهاجرَين بعد عملية إنقاذ في البحر المتوسط - رويترز

أعلن خفر السواحل الإيطالي اليوم الأحد مصرع مهاجرين اثنين، فيما لا يزال ثالث في عداد المفقودين بعد غرق قارب كان يقل أكثر من 30 شخصًا على بعد نحو 27 كيلومترًا جنوب شرقي مدينة سرقوسة بجزيرة صقلية الإيطالية.

وأفاد حرس السواحل في إيطاليا بتلقيه نداء استغاثة في وقت متأخر أمس السبت من قارب يبحر على بعد حوالي 17 ميلًا جنوب شرق سرقوسة، وعلى متنه مهاجرون من سوريا ومصر وبنغلادش.

مصرع مهاجر والبحث عن مفقود 

وذكر خفر السواحل في بيان أنه أرسل زورقًا وطائرة إلى منطقة الحادث بعد تلقي نداء استغاثة في وقت متأخر من مساء أمس السبت، لكن "انتهى الأمر بركاب السفينة في الماء مع اقتراب زورق الدورية".

ورغم انتشال 34 شخصًا من المياه ووضعهم على متن زورق الدورية ونقلهم إلى ميناء المنطقة، إلا أن أحدهم توفي عند وصوله والآخر بعد وصوله إلى المستشفى.

وأكد البيان أن مهاجرًا واحدًا لقي حتفه لدى وصوله إلى الميناء في حين توفي آخر لاحقًا في المستشفى، مشيرًا إلى أن قوات خفر السواحل لا تزال تبحث عن شخص مفقود.

وأوضح خفر السواحل في إيطاليا أنه يجري التحقيق في كيفية انتهاء المهاجرين من الجنسيات السورية والمصرية والبنغالية في الماء، مع اقتراب زورق الدورية.

مقبرة البحر المتوسط

ووفقًا لبيانات الأمم المتحدة، لقي أكثر من 23500 مهاجر حتفهم أو فقدوا في وسط البحر المتوسط منذ عام 2014.

وفي الربع الأول من هذا العام قضى ما لا يقل عن 384 مهاجرًا أثناء عبورهم البحر الأبيض المتوسط إلى إيطاليا ومالطا، وفق المنظمة الدولية للهجرة.

المصادر:
وكالات
شارك القصة