Skip to main content

قصف على مناطق حدودية في لبنان.. حزب الله يستهدف 4 مواقع إسرائيلية

الجمعة 17 نوفمبر 2023
يواصل "حزب الله" استهداف مواقع للاحتلال الإسرائيلي – إكس

استهدف حزب الله صباح اليوم 4 مواقع إسرائيلية على الحدود مع لبنان، بينما واصلت قوات الاحتلال قصفها في المنطقة.

وأعلن الحزب أن عناصره استهدفوا تجمعًا لجنود ‏الجيش الإسرائيلي قرب ثكنة راميم "بالأسلحة المناسبة ‏وحقّقوا فيه إصابات مباشرة". ‏

وأضاف أن مقاتليه استهدفوا تجمعًا لجنود ‏إسرائيليين قرب موقع المرج (مقابل بلدة مركبا اللبنانية) "بالأسلحة وحقّقوا فيه إصابات مباشرة".

وأشار في بيان ثالث إلى "استهداف تجمع لجنود ‏الاحتلال قرب مثلث الطيحات (مقابل بلدة ميس الجبل) وتحقيق إصابات مباشرة".

كما استهدف موقع المالكية الحدودي، مؤكدًا تحقيق إصابات مباشرة فيه.

في المقابل، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة بأن صاروخًا مضادًا للدروع أطلق من لبنان صباحًا نحو منطقة الجليل الأعلى، حيث تم إغلاق عدد من الطرق في المنطقة.

قصف إسرائيلي على مناطق حدودية

وتعرضت أطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب جنوب لبنان صباحًا لقصف مدفعي من مرابض الجيش الإسرائيلي، إضافة إلى أطراف بلدتي يارين والجبين ووادي مظلم في القطاع الغربي.

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف الضهيرة وميس الجبل، وسجل سقوط 3 قذائف إسرائيلية في منطقة الدواوير شمالي موقع العباد في بلدة حولا. 

من جهته، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على محيط جل العلام وغارتين على أطراف بلدات الناقورة والجبين واللبونة، كما استهدفت غارات المنطقة الواقعة في خراج بلدة مجدل زون.

استهداف دبابة ميركافا

وكان الإعلام الحربي التابع لحزب الله قد نشر أمس الخميس مشاهد توثّق استهداف مقاتليه دبابة ميركافا تابعة للجيش الإسرائيلي في محيط ثكنة بيرانيت عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وينشر "حزب الله" مثل هذه اللقطات بين الفينة والأخرى التي ترصد التطورات على جبهة جنوب لبنان واستهداف عدد من النقاط العسكرية الإسرائيلية على الحدود. 

وكانت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قد استهدفت فجر اليوم بلدة الخيام وتلة الحمامص وسهل مرجعيون وكفرحمام وبرج الملوك، في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

كما قصفت القوات الإسرائيلية أطراف بلدة كفركلا، فيما شهد محيط بلدات الناقورة وبليدا قصفًا مدفعيًا وإلقاء لقنابل مضيئة.

وأعلن "حزب الله" أمس الخميس استشهاد 2 من عناصره في القصف الذي طال بلدات لبنانية حدودية.

المصادر:
العربي
شارك القصة