Skip to main content

قصف مكثف على جبهتي الشرق والجنوب.. زيلينسكي يحذر من استنزاف بلاده

الثلاثاء 3 يناير 2023

أفاد مراسل "العربي" اليوم الثلاثاء، بأن الجيش الأوكراني صد هجمات روسية في 14 بلدة بمنطقتي لوغانسك ودونيتسك شرقي أوكرانيا، فيما قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن الجانب الروسي يخطط لاستنزاف بلاده بحملة طويلة من الهجمات باستخدام المسيرات الإيرانية.

وأكّد مراسل "العربي" في كييف إياد استيتية أن الأحداث تتسارع لا سيما على الجبهة الشرقية في أوكرانيا وتحديدًا في مقاطقة دونيتسك في عديد المحاور الرئيسة ومنها محور باخموت الذي بات حديث العسكريين الأوكرانيين خلال الأسابيع الماضية. 

روسيا تحاول السيطرة على باخموت

وقال بيان الأركان العامة الأوكرانية إن محور باخموت يتعرض لقصف عنيف من جانب القوات الروسية التي تكثف هجماتها في محاولة للسيطرة على هذا المحور الذي تعده منطقة إستراتيجية.

كما أشار البيان إلى أن القوات الروسية تحاول الوصول إلى الحدود الإدارية الجنوبية لمقاطعة دونيتسك. وكان البيان قد أكّد أن القوات الروسية استهدفت العديد من البلدات والقرى على طول الخط الفاصل في هذه الجبهة. 

كما يتعرض محور ليمان كوبيانس لقصف القوات الروسية في  محاولة منها لوقف تقدم القوات الأوكرانية على هذا المحور، بحسب المراسل.

تقدم روسي شمال لوغانسك

كذلك شهد محور سفاتفا كريمينايا في شمال مقاطعة لوهانسك تقدما للقوات الروسية خلال الأيام القليلة الماضية، وفقًا لأوكرانيا. 

وأفاد بيان الأركان العامة الأوكرانية بأن قصفًا استهدف الضفة اليسرى من نهر دنيبر، مشيرًا إلى مقتل وجرح نحو 500 من الجنود الروس في هذه المقاطعة.

ولفت المراسل إلى تواصل العمليات العسكرية وسط تحذيرات القوات الأوكرانية من مغبة قيام روسيا بهجمات بالطائرات المسيرة واستهداف منشآت الطاقة.

المصادر:
العربي
شارك القصة