السبت 14 Sep / September 2024

كان بصدد ارتكاب جريمة أخرى.. توقيف رجل في أميركا يُشتبه بأنه قاتل متسلسل

كان بصدد ارتكاب جريمة أخرى.. توقيف رجل في أميركا يُشتبه بأنه قاتل متسلسل

شارك القصة

اعتقلت الشرطة المشتبه به أثناء قيادته لسيارته في ستوكتون في الساعات الأولى من صباح السبت - أرشيفية غيتي
اعتقلت الشرطة المشتبه به أثناء قيادته لسيارته في ستوكتون في الساعات الأولى من صباح السبت - أرشيفية غيتي
أوقف رجل يُشتبه بأنه "قاتل متسلسل" فجر السبت الماضي في ولاية كاليفورنيا الأميركية. وقد أفادت الشرطة بأنه كان يحمل سلاحًا و"بصدد ارتكاب جريمة قتل".

أعلنت الشرطة في ولاية كاليفورنيا الأميركية أنها اعتقلت فجر السبت رجلًا يُشتبه في قتله 6 رجال وجرح امرأة في سلسلة عمليات إطلاق نار هزّت شمال الولاية.

وأفادت بأن المشتبه به كان لدى اعتقاله مسلحًا ويقود سيارته في شوارع مدينة ستوكتون، وبصدد ارتكاب جريمة أخرى.

"أوقفنا جريمة قتل"

وقال ستانلي ماكفادين، رئيس شرطة ستوكتون، إنه بفضل معلومات سرية والتحقيقات التي تم إجراؤها تمكنت السلطات من متابعة رجل واعتقاله أثناء قيادته لسيارته في المدينة في الساعات الأولى من صباح السبت.

وزعم أن براونلي، البالغ من العمر 43 عامًا، كان في ذلك الوقت مرتديًا ملابس سوداء ويحمل مسدسًا و"بصدد ارتكاب جريمة قتل". وقال: "نحن واثقون من أننا أوقفنا جريمة قتل أخرى".

وبينما أظهرت الشرطة صورة سلاح باللونين الرمادي والأسود زعمت أن المشتبه كان يحمله، أوردت وكالة "أسوشييتد برس" أنه لم يتضح على الفور ما إذا كان لبراونلي محام للتحدث نيابة عنه. 

وقد كشف توري فيبر سالازار، المدعي العام بمقاطعة سان جواكين، أن مكتبه راجع الأدلة وأن المشتبه به سيمثل أمام المحكمة يوم الثلاثاء.

أدلة تربط الجرائم

وبعد قتل خمسة رجال بين 8 يوليو/ تموز و27 سبتمبر/ أيلول الماضي، كانت الشرطة تبحث عن رجل يرتدي ملابس سوداء ظهر في مقطع مصوّر بعدد من مسارح الجريمة في ستوكتون.

وتعتقد الشرطة أن الشخص نفسه كان مسؤولًا عن قتل رجل في أوكلاند في أبريل/ نيسان 2021، وعن إصابة امرأة مشردة في ستوكتون بعد أسبوع. 

وبحسب المحققين، فإن كلًا من اختبارات المقذوفات ودليل الفيديو ربطت الجرائم.

إلى ذلك، تقول الشرطة إن لبراونلي تاريخ إجرامي ويُعتقد أنه عاش أيضًا في عدة مدن بالقرب من مدينة ستوكتون.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close