الجمعة 13 Sep / September 2024

لأول مرة بتاريخها.. أنس جابر تصل إلى ربع نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس

لأول مرة بتاريخها.. أنس جابر تصل إلى ربع نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس

شارك القصة

أنس جابر بعد فوزها أمس - غيتي
أنس جابر بعد فوزها أمس - غيتي
حققت التونسية أنس جابر إنجازًا جديدًا في مسيرتها بلعبة كرة المضرب حيث بلغت ربع نهائي بطولة أميركا المفتوحة لأول مرة في تاريخها.

وصلت بطلة كرة المضرب التونسية أنس جابر، والمصنفة خامسة عالميًا، إلى الدور ربع النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، وهي المرة الأولى التي تصل فيها إلى هذا الدور في "فلاشينغ ميدوز".

وتغلبت جابر على الروسية فيرونيكا كودرميتوفا 7-6 (7-1) و6-4 أمس الأحد في الدور الرابع. وضربت بانتصارها موعدًا مع الأسترالية أيلا تومليانوفيتش التي أطاحت بالأميركية سيرينا وليامس من الدور الثالث الجمعة، وتغلبت على الروسية ليودميلا سامسونوفا أمس 7-6 (10-8) و6-1.

سيرينا

وحاولت جابر استقطاب تشجيع المشاهدين الأميركيين لها، ووجهت إليهم رسالة لدعمها في المباراة المقبلة، وقالت متوجهة إليهم: "سأواجه أيلا التي تغلبت على سيرينا".

وكانت سيرينا ويليامز، قد ودعت بالدموع البطولة أمام مواطنيها، بعد أن كانت قد كشفت عن نيتها الابتعاد عن عالم اللعبة، قبل شهر، وتركت باب التكهنات حول عودتها مفتوحًا حين قالت بعد هزيمتها الأخيرة، إنه لا يمكن التكهن فيما إذا كانت ستشترك في المنافسة الأميركية لاحقًا أم لا. 

وعد لتونس

ولم يسبق لجابر تخطي الدور الثالث في فلاشينغ ميدوز سابقًا، وهي التي حظيت بتكريم رسمي وشعبي كبير لها، قبالة مسرح البلدية وسط العاصمة التونسية، خلال احتفالات بوصولها على المركز الثاني عالميًا في بطولة ويمبلدون. 

ووعدت جابر الشعب التونسي خلال هذا الاحتفال في يوليو/ تموز الماضي أنها ستواصل مسيرتها بنجاح، وقالت إن طموحاتها كبيرة، ولن تقف عند المركز الثاني في البطولة. 

وتابعت حينها: "ما حققته من نتائج سيدفعني مستقبلًا إلى مزيد من العمل بشكل أفضل، بخاصة أن أمامي الآن تحديًا آخر وهو المشاركة في بطولة أميركا المفتوحة للتنس".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close