الجمعة 6 Sep / September 2024

لابورتا يحسم أمر تشافي.. من سيتولى تدريب فريق برشلونة؟

لابورتا يحسم أمر تشافي.. من سيتولى تدريب فريق برشلونة؟

شارك القصة

عجز تشافي عن إعادة برشلونة إلى سابق عهده
عجز تشافي عن إعادة برشلونة إلى سابق عهده - غيتي
يبحث برشلونة عن خليفة لمدربه الحالي تشافي بعد سلسلة نتائج مخيبة دفعت هذا الأخير لإعلان الرحيل نهاية الموسم، إذ تبرز أسماء عديدة لتولي هذه المهمة في الموسم المقبل.

أفادت تقارير صحفية إسبانية، أمس الجمعة، بأن نادي برشلونة يدرس أسماء مدربين مرشحين لخلافة مدربه الحالي تشافي هيرنارديز، الذي كان قد أعلن قراره بالرحيل نهاية الموسم عن الفريق. 

وعقب سلسلة نتائج سلبية، أعلن تشافي الشهر الماضي، في تدوينة عبر حساب الفريق على منصة "إكس" أنه سيرحل في نهاية الموسم الحالي، خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل، وحدد أن 30 يونيو سيكون يوم تركه للنادي، مضيفًا أنه "قرار اتخذه مع الرئيس جوان لابورتا ومع الجهاز الفني".

نتائج مخيبة

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أنه عكس ما يشاع في تقارير سابقة، فإن رئيس النادي خوان لابورتا متمسك بالمدرب الحالي حتى نهاية الموسم، ولا نية للنادي التخلي عن تشافي قبل ذلك. 

ويقبع برشلونة في المركز الثالث، من ترتيب الدوري الإسباني، بعد 24 مرحلة، وفي جعبته 51 نقطة، متخلفًا بـ10 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد متصدر الـ"ليغا"، وبفارق 5 نقاط عن جيرونا صاحب المركز الثاني، وينافسه اتلتيكو مدريد ونادي اتليتكو بلباو على مقعده المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم. 

وخرج الفريق من مسابقة الكأس في إسبانيا، وكذلك أخفق بالفوز في كأس السوبر بعد هزيمة ثقيلة أمام منافسه "الميرنغي" 4-1، فيما تنتظره مباراة صعبة في ذهاب الدور الثاني لمنافسة دوري أبطال أوروبا أمام فريق نابولي الإيطالي الأربعاء القادم. 

الإيطالي دي زيربي مدرب نادي برايتون الإنكليزي
الإيطالي دي زيربي مدرب نادي برايتون الإنكليزي- أكس

أسماء متداولة

وتداولت صحف إسبانية، أسماء مدربين مرشحين لتولي منصب تشافي بعد رحيله، وأبرزهم المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي، الذي يرأس الجهاز الفني لنادي برايتون الإنكليزي حاليًا، والذي وصل بفريقه إلى المركز التاسع في الدوري الإنكليزي الممتاز، محققًا نتائج مميزة مع النادي المتواضع. 

وقالت الصحيفة نفسها إن لابورتا طالب المسؤولين في النادي الكاتالوني بمعلومات إضافية عن دي زيربي، الذي يتطابق مع شروط النادي الإسباني الاقتصادية وفق "سبورت"، كما أن طريقة لعبه تناسب تمامًا الفريق الإسباني العملاق. 

وإلى جانب دي زيربي، يبرز اسم الخبير الألماني رالف رانجنيك مدرب النمسا الحالي، والمشرف على مانشستر يونايتد سابقًا، وهو واحد من أبرز مكتشفي المواهب، وملهم مدربي الجيل الألماني الجديد، كيورغن كلوب، وتوماس توخيل. 

لكن صحيفة "موندو ديبورتيفو" أشارت إلى أن شرط رانجينك قد يعقد من قدومه إلى برشلونة، حيث أن المدرب الألماني متسمك بقيادة منتخب النمسا في كأس الأمم الأوروبية المقبلة "يورو 2024"، التي ستقام في ألمانيا الصيف المقبل، ما يعني أنه لن يستطيع مواكبة فترة الإعداد الأولية لبرشلونة، في الموسم القادم. 

وإلى جانب دي زيربي، ورانجينك، يبرز اسم الألماني هانسي فليك، مدرب منتخب ألمانيا وبايرن ميونخ سابقًا، والذي هزم برشلونة مع العملاق البافاري 8-2 في ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا عام 2020، لكن المشكلات التي يواجهها توماس توخيل في بايرن هذا العام، تجعل من هذا الأخير أقرب إلى برشلونة من فليك، الذي قد يستنجد به بايرن مجددًا بعد نتائج توخيل المخيبة.

تابع القراءة
المصادر:
ترجمات

الدلالات

Close