الخميس 24 أكتوبر / October 2024

لجهوده البيئية.. تسمية نوع جديد من الأشجار باسم الممثل دي كابريو

لجهوده البيئية.. تسمية نوع جديد من الأشجار باسم الممثل دي كابريو

شارك القصة

يعتبر الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو أحد أبرز الناشطين البيئيين في هوليوود (غيتي)
يعتبر الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو أحد أبرز الناشطين البيئيين في هوليود (غيتي)
"شجرة دي كابريو"، المعروفة باسم "أوفاريوبسيس دي كابريو" كما أسماها علماء حدائق النباتات الملكية، هي نبات يزرع فقط في غابة "إيبو" في الكاميرون.

أعلن علماء من  حدائق النباتات الملكية في كيو ببريطانيا أنهم أطلقوا على نوع جديد من الأشجار اسم الممثل الأميركي الحائز على جائزة الأوسكار ليوناردو دي كابريو.

"شجرة دي كابريو"، المعروفة أيضًا باسم "أوفاريوبسيس دي كابريو" Uvariopsis dicaprio، هي نبات يزرع فقط في غابة "إيبو" في الكاميرون، والتي تشتهر على نطاق واسع بتنوعها البيولوجي المذهل، وفقًا لمجلة "بير جاي" العلمية.

وأشار الدكتور مارتن تشيك من حدائق النباتات الملكية، في حديث صحافي، إلى دور الممثل الحاسم في المساعدة على وقف قطع الأشجار في غابة "إيبو".

ويُعتبر دي كابريو، الذي يلعب دور البطولة في فيلم "لا تبحث عن" على منصة نتفليكس حيث يجسد دور عالم، أحد أبرز الناشطين البيئيين في هوليود.

وفي يوليو/ تموز 2020، أطلق دعاة حماية البيئة والعلماء جرس الإنذار عندما أصدرت حكومة الكاميرون أمرًا من شأنه أن يسمح بقطع الأشجار الصناعية في غابة "إيبو"، التي تعد موطنًا لشعب بانين، ولعدد كبير من النباتات والحيوانات الفريدة من نوعها.

وبعد شهر من ذلك، شارك دي كابريو منشورات عبر إنستغرام للتوعية بعريضة كتبها خبراء دوليون حثوا الحكومة الكاميرونية على إلغاء خطتها لتسجيل مساحات كبيرة من الغابة. وتراجع رئيس الكاميرون في وقت لاحق عن قراره.

و"شجرة دي كابريو" هي شجرة استوائية صغيرة دائمة الخضرة بزهور صفراء تنمو من جذعها، وفقًا لـ "بير جاي". وتم تصنيفها أيضًا على أنها مهددة بالانقراض وهي من عائلة نبتة "يلانغ يلانغ".

تابع القراءة
المصادر:
ترجمات
Close