الأربعاء 4 Sep / September 2024

لدعم صحة المرأة والطفل.. قميص ملطخ بالعرق لمايكل جوردان للبيع في مزاد

لدعم صحة المرأة والطفل.. قميص ملطخ بالعرق لمايكل جوردان للبيع في مزاد

شارك القصة

ارتدى مايكل جوردان القميص الذي سيطرح في المزاد في حصة تدريبية في أولمبياد 1992
ارتدى مايكل جوردان القميص الذي سيطرح في المزاد في حصة تدريبية في أولمبياد 1992 - غيتي
سيطرح القميض الذي يحمل توقيع اللاعب مايكل جوردان للبيع في مزاد ضمن مجموعة "أساطير رياضية" للمقتنيات الرياضية بين 23 و25 يونيو.

‬‬يُطرح قميص ملطخ بالعرق، ارتداه أسطورة كرة السلة الأميركي مايكل جوردان في حصة تدريبية في أولمبياد 1992، للبيع في المزاد في لوس أنجلوس في يونيو/ حزيران في ظل توقعات بأن يتراوح سعره بين 400 ألف و600 ألف دولار.

ويحمل القميص الأبيض المزين بالأحمر والأبيض والأزرق توقيع اللاعب، وسيطرح للبيع في مزاد ضمن مجموعة "أساطير رياضية" للمقتنيات الرياضية بين 23 و25 يونيو.

وضم منتخب أميركا لكرة السلة في تلك الدورة الأولمبية، عندما سمحت السلطات للاعبين محترفين بدوري كرة السلة الأميركي بالمشاركة للمرة الأولى، بعضًا من أفضل اللاعبين على مر العصور أمثال جوردان ولاري بيرد وماجيك جونسون، فيما عرف بفريق الأحلام. وفاز المنتخب الأميركي بالذهبية في برشلونة بسهولة.

"لصحة المرأة والطفل"

وقال كودي فريدريك مدير دار جوليانز: إن "عائدات بيع مقتنيات جوردان ستخصص لمركز لصحة المرأة والطفل في العاصمة الكينية نيروبي".

ويطرح في المزاد أيضًا قميص كرة قدم ارتداه أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه في 1971، ومتعلقات لنجم كرة السلة الأميركي كوبي برايانت، والملاكم فلويد مايويذر، ونجم كرة القدم دييغو مارادونا، ولاعب التنس الكبير رافائيل نادال.

وبمزاد علني في أكتوبر/ تشرين الأول 2021، بيع حذاء انتعله نجم كرة السلة الأميركي مايكل جوردن في بداية مسيرته بمبلغ خيالي ناهز الـ 1.5 مليون دولار.

أسطورة كرة السلة الأميركي مايكل جوردان
أسطورة كرة السلة الأميركي مايكل جوردان - غيتي

وحقق حذاء Nike Air Ships الذي ارتداه مايكل جوردن خلال موسمه الأول مع "شيكاغو بولز"، رقمًا قياسيًا جديدًا في المزادات على الأحذية التي تمّ انتعالها خلال مباريات، وفق ما أعلنت دار "سوثبي".

وقُدرت قيمة الحذاء ما بين مليون و1.5 مليون دولار قبل المزاد، ليتم بيعه خلال الحدث لهاوي الجمع نيك فيوريلا مقابل 1.47 مليون دولار.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - رويترز
Close